العالم هذا الصباح.. ثوران بركان جبل سينابونج فى جزيرة سومطرة الإندونيسية.. حفل توزيع جوائز تونى المسرحية فى نيويورك.. مصرع شخص وفقدان 4 آخرين بسبب الأمطار الغزيرة جنوب الصين.. إخلاء متنزهين فى ولاية كاليفورنيا

الإثنين، 10 يونيو 2019 09:04 ص
العالم هذا الصباح.. ثوران بركان جبل سينابونج فى جزيرة سومطرة الإندونيسية.. حفل توزيع جوائز تونى المسرحية فى نيويورك.. مصرع شخص وفقدان 4 آخرين بسبب الأمطار الغزيرة جنوب الصين.. إخلاء متنزهين فى ولاية كاليفورنيا العالم هذا الصباح
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث الهامة، جاءت فى مقدمتها ثوران بركان جبل سينابونج فى جزيرة سومطرة الإندونيسية.

 

ثوران بركان جبل سينابونج فى جزيرة سومطرة الإندونيسية

أعلنت إدارة الكوارث فى إندونيسيا أن بركان جبل "سينابونج" شمال جزيرة سومطرة، عاود للنشاط من جديد، أمس الأحد.

بركان سومطرة (4)
بركان سومطرة 

ووفقا لـ"أندونيسيا اليوم" صدر بيان عن المتحدث باسم الوكالة "سيطوبو بيروا نوجروهو" أن انفجار البركان استمر لـ9 دقائق، ونتج عنه رماد بركانى كثيف وصل إلى ارتفاع 7 كم، فيما حذرت السلطات المحلية سكان المنطقة من الاقتراب مسافة 5 كم من محيط البركان، ودعتهم إلى ارتداء الأقنعة الواقية.

ثوران بركان سومطرة
ثوران بركان سومطرة

 

حفل توزيع جوائز تونى المسرحية وإلين ماى ومسرحية "هيدستون" من أوائل الفائزين

أصبحت إلين ماى ومسرحية (هيدستون) من بين أوائل الفائزين بجوائز تونى المسرحية فى نيويورك التى تمنح لأفضل أداء مسرحى فى برودواى، وفازت ماى (87 عاما) بجائزة أفضل ممثلة عن تجسيدها لدور مريضة بالزهايمر فى مسرحية (ذى ويفرلى جاليرى).

وحقق هذا الموسم أرقاما قياسية فى برودواى حيث تجاوزت مبيعات تذاكر المسارح 1.8 مليار دولار.

جوائز تونى (9)
جوائز تونى 

وفازت مسرحية (هيدستون) بست جوائز من بينها جائزة أفضل مدير موسيقى لراشيل تشافكين، وأشارت تشافكين إلى أنها المرأة الوحيدة التى تخرج حاليا موسيقى لبرودواى ودعت عالم المسرح لتقديم لمزيد، وقالت للجمهور "إنه فقر فى الخيال".

جوائز تونى (17)
جوائز تونى 

 

مصرع شخص وفقدان 4 آخرين بسبب الأمطار الغزيرة فى جنوب الصين

ذكرت السلطات الصينية، أن شخصا واحدا على الأقل لقى مصرعه وفقد 4 آخرون، وسط الأمطار الغزيرة والفيضانات فى منطقة قوانجشى ذاتية الحكم لقومية تشوانج جنوبى الصين.

استخدام المراكب المطاطية للسير فى الشوارع
استخدام المراكب المطاطية للسير فى الشوارع

 

ووفقا لوكالة "شينخوا" الصينية، رفع مكتب الأرصاد الجوية فى المدينة، مستوى الاستجابة للكوارث بعد تسبب الأمطار الغزيرة التى بدأت الثلاثاء الماضى فى فيضانات بعدة مدن.

الدفاع المدنى يجلى المواطنين
الدفاع المدنى يجلى المواطنين

وذكرت إدارة الطوارئ بالمقاطعة أن حالة الوفاة والمفقودين من مدينتي ليوتشو وقويلين، حيث أصيب أيضا 5 أشخاص، وفي محافظة تشوانتشو، التى تديرها مدينة قويلين والتى تأثرت بشدة بالأمطار الغزيرة، تضرر أكثر من 180 ألف ساكن، وجرى إخلاء 8380 منهم.

الدفاع المدنى فى الصين
الدفاع المدنى فى الصين

 

إخلاء متنزهين فى ولاية كاليفورنيا بعد حريق غابات التهم 40 فدانا من الحشائش

قالت السلطات الأمريكية، إن حريق غابات استعر فى جنوب ولاية كاليفورنيا أدى إلى إخلاء متنزهين ترفيهيين، لكن لم تتعرض أى منازل للخطر، كما لم ترد تقارير عن وقوع إصابات خطيرة.

ووفقا لإخطار من إدارة الإطفاء فى مقاطعة لوس انجليس، فقد اندلع الحريق فى منطقة فالينسيا بمقاطعة سانتا كلاريتا على بعد نحو 56 كيلومتر شمال غربى لوس انجليس والتهم نحو 40 فدانا من الحشائش على طول نهر سانتا كلارا.

وتمكن أفراد الإطفاء من تحجيم الحريق لعدة ساعات وشكلوا خطوط احتواء حول 20 فى المئة من قطره.

وقال أوليج بوليسكى قائد شرطة المقاطعة إن المنازل والمبانى التجارية فى المنطقة التى لا يسكنها عدد كبير من الناس ليست فى خطر بسبب الحريق.

 

مصرع 9 عمال وإصابة 10 آخرين فى انفجار منجم فحم بالصين

لقى 9 أشخاص مصرعهم، وأصيب 10 آخرون بانفجار داخل منجم صغير للفحم فى منطقة لونغجيابو بمقاطعة جيلين شمال شرقى الصين.

وأوضحت وكالة "شينخوا" الصينية، أن الانفجار وقع فى الساعة الثامنة مساء أمس، الأحد فى منجم تديره شركة لمعالجة الفحم بمدينة لونغجيابو، مشيرة إلى أنه تسبب بهزة أرضية بقوة 2.3 درجة على مقياس ريختر.

وقالت الوكالة إن أسباب الانفجار لا تزال غير معروفة، وأن أعمال الإنقاذ لا تزال جارية، حيث تم إرسال فرق عمل للمساعدة فى الإنقاذ، ونقل العمال المصابون للعلاج فى مستشفى قريب وإصاباتهم غير خطرة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة