العمليات الاستباقية سلاح الجيش العراقى لملاحقة داعش.. جهاز مكافحة الإرهاب يقضى على أكثر من 20 عنصرًا بالموصل والاستخبارات العسكرية تعتقل عددًا من المتطرفين.. والتنظيم الإرهابى يرد بسلسلة تفجيرات فى كركوك

الجمعة، 31 مايو 2019 10:00 م
العمليات الاستباقية سلاح الجيش العراقى لملاحقة داعش.. جهاز مكافحة الإرهاب يقضى على أكثر من 20 عنصرًا بالموصل والاستخبارات العسكرية تعتقل عددًا من المتطرفين.. والتنظيم الإرهابى يرد بسلسلة تفجيرات فى كركوك الجيش العراقى
كتب: أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثفت قوات الجيش العراقى من عملياتها العسكرية فى عدد من المحافظات العراقية استهدفت عناصر فى تنظيم داعش الإرهابى، وخاصة فى مدينة الموصل التى تشهد تحركات مشبوهة للخلايا النائمة الداعمة للتنظيم المتطرف.

 

ونجحت قوات الجيش العراقى وجهاز مكافحة الإرهاب فى توجيه ضربات قاسمة وقوية لتنظيم داعش الإرهابى خلال الأسابيع الماضية، وهو ما دفع التنظيم إلى القيام بهجمات إرهابية فى عدد من المدن العراقية أبرزها كركوك.

 

ونجحت الوحدات الخاصة فى جهاز مكافحة الإرهاب بالعراق من تصفية أكثر من 20 إرهابيًا، بينهم انتحاريون وقيادات تنظيمية، خلال اشتباكات تلت عملية إنزال جوى نفذتها وحدة خاصة من جهاز مكافحة الإرهاب فى العراق، بالتنسيق مع طيران التحالف الدولى فى الموصل.

 

وقالت خلية الإعلام الأمنى العراقية، إن العمليات التى يقوم بها جهاز مكافحة الإرهاب تأتى استنادًا إلى معلومات استخباراتية مؤكدة، ونجحت العمليات النوعية التى تقوم بها وحدات جهاز مكافحة الإرهاب فى القضاء على قيادات فى تنظيم داعش خلال الأيام القليلة الماضية.

ونجحت القوات العراقية بدعم وحدات من جهاز مكافحة الإرهاب فى تدمير أربعة أنفاق للإرهابيين فى مدينة الموصل ومصادرة أسلحة وتجهيزات للعناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم داعش الإرهابى.

وفى أول رد فعل على عمليات الجيش العراقى خلال الأسابيع الماضية، استهدف تنظيم داعش الإرهابى محافظة كركوك حيث شهدت شوارع المحافظة وقوع 4 تفجيرات بواسطة عبوات ناسفة، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

فيما أكد قائد عمليات محافظة كركوك اللواء الركن سعد حربية أن الهجمات الإرهابية التى استهدفت المحافظة أمس تأتى ردا على ضربات قاضية وجهت نحو أهداف لتنظيم داعش الإرهابى فى العراق.

وقال حربية فى تصريح صحفى، إن القوات الأمنية العراقية تسيطر على الوضع بشكل كامل عقب الهجمات الإرهابية التى شهدتها محافظة كركوك، مضيفًا أن هناك خطة أمنية محكمة تتمثل بتسيير الدوريات ووضع نقاط أمنية لحماية أمن المواطنين خاصة مع قرب حلول عيد الفطر.

ونجحت الاستخبارات العسكرية العراقية فى تفكيك خلايا لتنظيم داعش الإرهابى خلال الأشهر القليلة الماضية، وذلك بجهود مكثفة ودعم شعبى لجهود الاستخبارات للقضاء على الخلايا النائمة الداعمة لداعش بشكل كامل فى الأراضى العراقية.

كانت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية قد أعلنت إلقاء القبض على ممول تنظيم داعش فى الصحراء ومسئول الحسبة فى القائم غربى محافظة الأنبار، لافتة إلى أن مجموعة من مديرية الاستخبارات العسكرية فى الفرقة الثامنة وبالتعاون مع استخبارات (لواء 32) تمكنت من القبض على اثنين من الإرهابيين فى منطقة القائم بالأنبار.

وأوضحت الاستخبارات العسكرية العراقية أن أحدهما يعتبر الممول الرئيسى للوقود والمواد الغذائية لخلايا داعش فى الصحراء الواقعة بين محافظات (صلاح الدين - الأنبار - نينوى)، وأحد أعضاء خلية نائمة وعنصر أمنى للتنظيم مكلف بنقل معلومات عن أماكن تواجد قطعاتنا الأمنية، مضيفة أن الآخر فكان مسئول الحسبة فى القائم.

بدوره طالب النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقى حسن كريم الكعبى، الرئاسات الثلاث (رئاسة الجمهورية، رئاسة الوزراء، رئاسة مجلس النواب)، بضرورة عقد اجتماع استثنائى عاجل للوقوف على أسباب الخروقات الأمنية الأخيرة التى استهدفت محافظة كركوك.

وقال الكعبى فى بيان صحفى، إنه "من الضرورة عقد اجتماع عاجل قبل عيد الفطر للوقوف على أسباب الخروقات الأمنية والتفجيرات الإرهابية الأخيرة التى استهدفت محافظة كركوك والمحافظات الأخرى مؤخرا، فضلا عن بحث تداعياتها على أمن وسلامة المواطنين واستقرار المدن الآمنة"، وحذر البرلمانى العراقى من عواقب استهداف المدن الآمنة مرة أخرى، مؤكدا فى الوقت نفسه ضرورة محاسبة الأجهزة الأمنية المقصرة فى أداء واجبها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة