وكيل شباب الغربية يستقبل الفائزين بمسابقة "مفتاح مشروعك"

الأربعاء، 29 مايو 2019 03:42 م
وكيل شباب الغربية يستقبل الفائزين بمسابقة "مفتاح مشروعك" الفائزين بمسابقة مفتاح مشروعك
الغربية - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل أحمد الوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الغربية، اليوم الأربعاء، الشباب الفائزين بمسابقة "مفتاح مشروعك" على مستوى المحافظة .

والجدير بالذكر أن مسابقة "مفتاح مشروعك" بمشاركة جهاز تمويل هذه المشروعات بما يصل إلى 100 ألف جنيه لكل مشروع فائز، وقد بلغ عدد المشروعات الفائزة فى المسابقة 81 مشروعاً بواقع 3 مشروعات بكل محافظة من محافظات الجمهورية، ومرت المسابقة بثلاث مراحل، المرحلة الأولى هى مرحلة مطابقة الأفكار المبدئية المقدمة للمشروعات وأصحابها من الشباب بمعايير القبول .

وأسفرت المسابقة عن قبول كافة الأفكار التى يمكن تنفيذها وتصلح كمشروع صغير وأصحابهم من الشباب، تلاها معسكرات تدريبية للمقبولين عن كيفية توليد الأفكار والمفاضلة بين تلك الأفكار والتأكيد على قابلية الفكرة للتنفيذ وإعداد نموذج عمل " Business Model "  لفكرة المشروع ورفع مهارات العرض والتقديم لإمكانية عرض الفكرة، وبنهاية تلك المرحلة من التدريبات تم اختيار أفضل 20 مشروعا بكل محافظة.

أما المرحلة الثانية فبدأت بمعسكر تدريبى تضمن دورات تدريبية وجلسات توجيه ومشورة عن كيفية إعداد خطة عمل للمشروع واختيار مكان مناسب للمشروع بأحد مراكز الشباب التى تصلح لتنفيذ فكرة المشروع، وتم اختيار المشروعات الفائزة من خلال لجان تحكيم بكافة المحافظات تكونت من خبراء من الجهاز والوزارة والجامعة الواقعة فى المحافظة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة