نشأت الديهى: بنيان الإخوان "هش" ومثل خيوط العنكبوت سهل اختراقه

الأربعاء، 22 مايو 2019 01:11 ص
نشأت الديهى: بنيان الإخوان "هش" ومثل خيوط العنكبوت سهل اختراقه نشأت الديهى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رد الإعلامي نشأت الديهي، على ادعاءات تنظيم الإخوان بأنهم جماعة متحابة في الله، قائلا: "التنافس والصراع اللي موجود داخل الجماعة منذ بداية نشأتها هو العنوان العريض لهم، ولكنهم يريدون أن يختبئوا خلف أمور أخرى".

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "أهل الشر" المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الثلاثاء، أن هناك صراع دائم بين قيادات الإخوان منذ نشأة تلك الجماعة، مضيفًا: "ما بني علي باطل فهو باطل، الحقائق تكشف أن بنيان الإخوان هش، بنيان الإخوان مثل خيوط العنكبوت سهل اختراقه والخروج منه".

وأوضح أن أشهر الانشقاقات عن جماعة الإخوان، هي "جماعة شباب محمد"، مشيرًا إلى أنهم انشقوا عن الجماعة عام 1939 بعد 11 عام من تأسيسها.

وأكد الإعلامي نشأت الديهي، أن حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، رد على ادعاءات جماعة "شباب محمد"، بأنه لا يأخذ بمبدأ الشورى، وقال:" أنا مؤيد من الله ورسوله، ولا يحق لأحد مراجعتي".

وأضاف "الديهي": "حسن البنا وصل به المقام في الكذب والتضليل وإبعاد الناس عن العقل أنه يقول على نفسه كده".

وأوضح "الديهي"، أنه من خلال قراءاته توصل للسببين الحقيقين الذين أدوا للانفصال جماعة محمد، وهو أن صهر حسن البنا "عبدالحكيم عابدين "، كان قد أطلق دعوة بعنوان "التزاور والتودد"، هدفها زيارة الإخوان داخل السجون.

وأشار "الديهي"، إلة أن "عابدين" أقام عدة علاقات مع نساء الإخوان المسجونين، وعندما علمت الجماعة طالبت بفصله ولكن اعترض حسن البنا على هذا القرار ، ولذلك استقال أحمد السكري وكيل جماعة الإخوان والمؤسس الحقيقي لها .

وقال "الديهي"، إن السبب الثاني يعود لقبول حسن البنا منحة مالية من المخابرات البريطانية عبر شركة قناة السويس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة