خطأ الدقائق الـ3 فى نهاية Game of Thrones.. كيف فهم jon snow وtyrion lannister وArya Stark خطاب Daenerys Targaryen لجنود Dothraki؟.. كاتبا السيناريو أبرزا ذكاء التنين ونسيا جهل الشخصيات باللغة.. صور

الإثنين، 20 مايو 2019 08:34 م
خطأ الدقائق الـ3 فى نهاية Game of Thrones.. كيف فهم jon snow وtyrion lannister وArya Stark خطاب Daenerys Targaryen لجنود Dothraki؟.. كاتبا السيناريو أبرزا ذكاء التنين ونسيا جهل الشخصيات باللغة.. صور Game of Thrones
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على مدار ثلاث دقائق فى الحلقة الأخيرة من مسلسل Game of Thrones فى موسمه الثامن والأخير، ألقت Daenerys Targaryen خطاب النصر باللغة الـ Dothraki، خطاب بدا استعراضيا وحماسيا لملكة حققت بغيتها فى الحصول على العرش الحديدى.
 
وخلال هذه الدقائق الثلاثة شارك فى هذا المشهد بالإضافة إلى جنود Dothraki والمطهرين كل من jon snow وtyrion lannister وArya Stark وبدا خلال سماعهم إلى كلمات Daenerys Targaryen أنهم على وعى تام بكل كلمة تقولها، منذ أن قالت وبشكل صريح بأن الحرب لم تنته بعد، وأنها تسعى لتحرير العالم من العبودية.
 
Arya Stark تتابع خطاب Daenerys Targaryen بلغة Dothraki
Arya Stark تتابع خطاب Daenerys Targaryen بلغة Dothraki
 
هنا فى هذه اللحظة كان jon snow يقف خلف Daenerys Targaryen بينما Arya Stark تقف بين خلف الجنود تتابع كلمتها، وبعد ثوان يظهر tyrion lannister وملامحه يكسوها الغضب بعدما رأى بأم عينيه jaime و Cersei حتى ينتهى هذا المشهد بانتقاده لها، وبمواجهة اتهامها له بالخيانة، بأن فعل ذلك من أجل أخيه، بينما هى قامت بذبح مدينة بأكلمها.
 
Daenerys Targaryen تلقى خطاب النصر بلغة Dothraki
Daenerys Targaryen تلقى خطاب النصر بلغة Dothraki
 
إذا ما عدنا إلى الوراء وتذكرنا tyrion lannister ومحاولاته الفاشلة فى التحدث مع الجنود المطهرين باللغة Dothraki أكثر من مرة من أجل رؤية شقيقه jaime لتهريبه من قبضة Daenerys Targaryen، وتذكرنا أيضًا أن jon snow و Arya Stark لا يفهمنا اللغة الـ Dothraki خاصة أن Arya لم يكن لها اختلاط كبير بهذا الشعب لتكون على وعى بسيط بما يقال.
 
Daenerys Targaryen وخطاب النصر لشعب الدوثراكى
Daenerys Targaryen وخطاب النصر لشعب الدوثراكى
 
وبناء على هذا، كيف فهم الثلاثة ما تنوى Dany فعله؟.. يتضح ذلك من الحوار الذى دار بين jon snow و tyrion lannister وقوله له: "حينما تحدثت إلى جنودها؟ هل بدت لك شخصا اكتفى من الحرب؟"، بالإضافة إلى حثه على فعل شيء رهيب.
 
jon snow يتابع خطاب Daenerys Targaryen بلغة Dothraki (1)
jon snow يتابع خطاب Daenerys Targaryen بلغة Dothraki (1)
 
وإذا ما عدنا مرة ثانية إلى المشهد ذاته، فربما يكون من المثير أن التنين كان يبدو وكأنه على وعى بما تقوله Dany فيعمل على إثارة جنود الـ Dothraki والمطهرين، وليس العكس، فلم يبدو أن حماسته آتية من صياحهم وتفاعلهم مع خطاب النصر.
 
إن ما حدث هذا يشير إلى الانتقادات التى وجهت إلى كاتبى سيناريو حلقات مسلسل Game of Thrones بالتنانين على حساب مشاهد أخرى، وهنا يتبين تجاهلهم إلى أن الشخصيات الرئيسية فى المسلسل ليست على وعى كاف بلغة Dothraki، وهو خطأ لا يغتفر ويضاف إلى سلسلة الأخطاء التى ضربت الموسم الثامن والأخير من مسلسل Game of Thrones.
 
tyrion lannister يتابع خطاب Daenerys Targaryen بلغة Dothraki
tyrion lannister يتابع خطاب Daenerys Targaryen بلغة Dothraki

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة