الأجواء ربيعية اخرجوا واتفسحوا وخلوا بالكم من الشمس.. الأرصاد: انخفاض طفيف بدرجات الحرارة.. طقس شم النسيم معتدل بالسواحل الشمالية مائل للحرارة بالوجه البحرى والعاصمة.. وللمواطنين: ارتداء غطاء للرأس وشرب السوائل

الأحد، 28 أبريل 2019 06:00 م
الأجواء ربيعية اخرجوا واتفسحوا وخلوا بالكم من الشمس.. الأرصاد: انخفاض طفيف بدرجات الحرارة.. طقس شم النسيم معتدل بالسواحل الشمالية مائل للحرارة بالوجه البحرى والعاصمة.. وللمواطنين: ارتداء غطاء للرأس وشرب السوائل احتفالات شم النسيم - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الاستقرار فى الأحوال الجوية تسود على أغلب أنحاء الجمهورية اليوم الأحد وغدا الإثنين، ولكن لاتزال درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية فى مثل هذا الوقت من العام، وبصفة عامة الأجواء ربيعية تسمح للمواطنين الخروج للمتنزهات والحدائق والاحتفال بشم النسيم.

طقس غدا الاثنين
 

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الإثنين شم النسيم، طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة وسيناء، شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا لطيف ليلا.

كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على بعض المناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية غربية معتدله تنشط على جنوب سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 19 درجة، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 27 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 20 درجة، وقنا العظمى 37 درجة والصغرى 20 درجة، وأسوان العظمى 39 درجة والصغرى 21 درجة.

توقعات طقس شم النسيم
 

ومن جانبه كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، انخفاض طفيف بدرجات الحرارة غدا الإثنين بمعدل درجتين، لافتا إلى أنه رغم هذا الانخفاض لاتزال درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية فى مثل هذا الوقت من العام.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن غدا شم النسيم يشهد استقرار بالأحوال الجوية، وأجواء ربيعية، لافتا إلى أنه رغم الارتفاع بدرجات الحرارة إلا أن الاجواء بصفة عامة تسمح للمواطنين بالخروج للمتنزهات والحدائق مع توخى الحذر من درجات الحرارة.

الحذر أثناء تخفيف الملابس
 

وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه على المواطنين توخى الحذر أثناء تخفيف الملابس، مع ضرورة اصطحاب "جاكيت خفيف" أثناء فترات الليل لأن الطقس لازال مائلا للبرودة ليلا على كافة الأنحاء.

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين المتوجهين لسواحلنا الشمالية ومدن القناة ومحافظات الوجه البحرى فى الصباح توخى الحذر أثناء القيادة لانخفاض مستوى الرؤية على الطرق وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة بدون ارتداء واقى وغطاء للرأس، كما نصحت بزيادة معدلات شرب الماء على مدار اليوم للحد من الشعور بالحر.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه بصفه عامة الأجواء تسمح بالخروج للمتنزهات والحدائق والاستمتاع بالمسطحات المائية والشواطئ المطلة عليها وقضاء أحلى الأوقات على ضفاف نهر النيل والاستمتاع بشم النسيم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة