تصميم تخيلى من مصمم روسى جديد لإعادة ترميم كنيسة نوتردام.. اعرف التفاصيل

الأربعاء، 24 أبريل 2019 01:00 ص
تصميم تخيلى من مصمم روسى جديد لإعادة ترميم كنيسة نوتردام.. اعرف التفاصيل تصميم جديد لكنيسة نوتردام
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقترح المهندس الروسى ألكساندر نيروفنيا، مقترحا معماريا لإعادة ترميم كاتدرائية نوتردام في باريس، إثر حادثة الحريق التي نشب فيها مؤخرا، وتسبب فى خسائرة كبيرة بها.

ويعتمد التصميم الجديد لإعادة ترميم كنيسة نوتردام فى باريس على استخدام الزجاج فى أعلى الكنيسة، باعتباره يفضى جمالا خاصا على الكنيسة ويحافظ على قيمتها دون الحاجة إلى وضع أى مواد أخرى مستخدمة للبناء، وذلك وفق وسائل إعلام روسية.

مهندس روسى يعلن عن تصميم جديد لكنيسة نوتردام
مهندس روسى يعلن عن تصميم جديد لكنيسة نوتردام

وعقب نشر المهندس الروسى لتصميم الكنيسة الخاص به، تعرض للكثير من النقد على السوشيال ميديا، ولكنه أكد أن الكنيسة منذ تأسيسها وعلى مدار القرون الماضية تعرضت للكثير من الإصلاحات حتى تم إصلاحها بشكل كامل، وبالتالى لن تعود الكنيسة إلى سابق عهدها مهما جرى بها من إصلاحات متسائلا: لماذا لا نستخدم كل ما نملك من المعرفة والإنجاز المعمارى لجعل الكنيسة تبدو بشكل أفضل؟!". 

الزجاج يعلو الكنيسة وفق تصميم المهندس الروسى
الزجاج يعلو الكنيسة وفق تصميم المهندس الروسى

وكانت كاتدرائية نوتردام قد تعرضت لأضخم حريق في تاريخها، يوم 15 أبريل الماضى، حيث أسفر عن تدمير مسلة الكاتدرائية وبعض أجزائها، بينما أكدت السلطات الفرنسية فيما بعد، إنقاذ هيكل نوتردام وأهم تحفها وآثارها، وفيما أعلنت العديد من الدول والمنظمات بالإضافة إلى رجال الأعمال عن رغبتهم للتبرع من أجل إعادة ترميم الكنيسة الأشهر فى باريس.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة