صور.. "تنمية المشروعات" بأسوان يتبنى 385 مشروعًا متوسطاً وصغيرًا و7 آلاف متناهى الصغر.. مدير الفرع: بروتوكول مع الجامعة لمبادرة ريادة الأعمال.. والنماذج الموجودة حققت نجاحات كبيرة.. و219 دراسة لمشروعات صناعية

الخميس، 11 أبريل 2019 12:13 م
صور.. "تنمية المشروعات" بأسوان يتبنى 385 مشروعًا متوسطاً وصغيرًا و7 آلاف متناهى الصغر.. مدير الفرع: بروتوكول مع الجامعة لمبادرة ريادة الأعمال.. والنماذج الموجودة حققت نجاحات كبيرة.. و219 دراسة لمشروعات صناعية
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
385 مشروعًا متوسطًا وصغيرًا و7 آلاف متناهى الصغر، أرقام حققها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بأسوان، فى خطوات لدعم الشباب والفتيات فى بناء مستقبل أفضل لهم، كإحدى خطوات النجاح ولبنة أساسية فى بناء اقتصاد محلى ينطلق نحو العالمية.
جهاز-تنمية-المشروعات-المتوسطة-والصغيرة-ومتناهية-الصغر-بأسوان-(2)
 
ومع تميز أسوان بعدد من الأنشطة المحلية والفلكور ذات الطابع المحلى الذى يعكس مختلف وتعدد الثقافات التى تعيش على أرض الجنوب أسوان، فمن هنا برز دور فرع جهاز تنمية المشروعات بأسوان فى دعم مشروعات متنوعة فى شتى المجالات وأبرزها الحرف اليدوية، بخلاف الصناعات التى تعتمد على الثروات التعدينية والمحجرية.
جهاز-تنمية-المشروعات-المتوسطة-والصغيرة-ومتناهية-الصغر-بأسوان-(3)
 
وفى هذا الصدد، قال منتصر رشدى عبد البديع، مدير فرع جهاز تنمية المشروعات بأسوان، إن فرع الجهاز بأسوان يتبنى تنمية ودعم هذه المشروعات وتدريب الشباب عليها، خاصة أن الرئيس دائما ما يبادر بالاستماع إلى أفكار وإبداعات شباب مصر سواء من خلال المؤتمرات الدورية الشبابية المحلية أو العالمية التى من بينها استضافة أسوان لمنتدى الشباب العربى الإفريقى، بجانب استضافة مصر أيضاً منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، من أجل تبادل الخبرات بين شباب مصر ودول العالم المختلفة.
جهاز-تنمية-المشروعات-المتوسطة-والصغيرة-ومتناهية-الصغر-بأسوان-(6)
 
وأضاف "منتصر"، أن الفرصة متاحة أمام شباب المحافظة لإقامة المشروعات الجادة التى تستهدف التصدى للبطالة وتوفير فرص العمل، بالإضافة إلى توعية وتدريب هؤلاء الشباب من خلال الخدمات غير المالية ومشروع ريادة الأعمال، موضحاً أن الجهاز قدم قروضا فى خلال العام الماضى 2018 بواقع 322 مشروعاً متوسطاً وصغيراً، بقيمة 29 مليون جنيه من خلال جهات التمويل، فيما مول 63 مشروعاً بقيمة 10 ملايين جنيه دعما مباشرا من الجهاز، ليصبح عدد المشروعات فى أسوان العام الماضى 385 مشروعاً بإجمالى 39 مليون جنيه، بالإضافة إلى 7000 مشروع متناهى الصغر بتكلفة قروض وصلت لنحو 84 مليون جنيه.
جهاز-تنمية-المشروعات-المتوسطة-والصغيرة-ومتناهية-الصغر-بأسوان-(5)
 
وتابع معمر القذافى سعد الدين، مسئول الخدمات غير المالية وريادة الأعمال، أن فرع الجهاز يقدم هذه الخدمة للمتقدمين للحصول على موافقة إقامة المشروعات، مشيراً إلى أن هذا الدور المهم يبرز فى التدريب المسبق للشباب على المشروعات وتقديم الدعم الفنى اللازم والنماذج الاسترشادية الناجحة، وذلك لإتاحة الفرص أمام تسويق المنتجات من خلال المعارض المحلية والمركزية، مضيفا أن فكرة مشروع ريادة الأعمال الهدف منها توعية الشباب بأهمية العمل الحر، حيث يتم عقد ندوات تقام بمراكز الشباب والوحدات المحلية والجامعات لتنمية المهارات الريادية، لافتاً إلى أن هناك بروتوكول تعاون تم مع جامعة أسوان من أجل تأهيل خريجى الكليات للعمل الحر فى المشروعات المتوسطة والصغيرة، خاصة تلك المنتجة وكثيفة العمالة وحتى تتحول الأفكار الإبداعية الشبابية إلى مشروعات واقعية.
جهاز-تنمية-المشروعات-المتوسطة-والصغيرة-ومتناهية-الصغر-بأسوان-(1)
 
وأشار أحمد العادلى نائب مدير فرع الجهاز بأسوان، إلى قيام الفرع بمناقشة 219 دراسة جدوى خلال الفترة الأخيرة، أبرزها لمشروعات صناعية كالرخام والتصنيع الغذائى والجلود، موضحا أن الفرع يحرص على تقديم كافة التيسيرات أمام الشباب الجاد الراغب فى العمل، حيث تم استحداث نظام الشباك الواحد بالفرعى لاستخراج البطاقات الضريبية والسجلات التجارية وتراخيص الأنشطة بالتنسيق مع الجهات المختلفة، مضيفاً أن مسئولية الفرع لا تتوقف عند منح التمويل المطلوب فقط ولكن تمتد إلى المتابعة الدورية ودراسة أسباب التعثر إن حدث.
جهاز-تنمية-المشروعات-المتوسطة-والصغيرة-ومتناهية-الصغر-بأسوان-(4)
 
وأكد نائب مدير الفرع، أن نسبة الفائدة على قروض هذه المشروعات 5% للأصحاء، و3% لذوى الاحتياجات الخاصة، ويعفى كل مشروع من المحاسبة الضريبية، وذلك لضمان نجاحه واستمراره فى تشغيل أكبر قدر من العمالة.
 

جهاز-تنمية-المشروعات-المتوسطة-والصغيرة-ومتناهية-الصغر-بأسوان-(7)
 
 
 
جهاز-تنمية-المشروعات-المتوسطة-والصغيرة-ومتناهية-الصغر-بأسوان-(8)
 
 
جهاز-تنمية-المشروعات-المتوسطة-والصغيرة-ومتناهية-الصغر-بأسوان-(9)
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة