مؤامرات " تنظيم الحمدين " تنهار تحت أقدام الجيش الوطنى الليبيى بعد انتصاراته فى العاصمة طرابلس..العربدة القطرية والتركية في ليبيا تنتهى..وخبير خليجى:ميـزان القـوى الـجويـة يبشر بهزيمة الإرهاب

الأربعاء، 10 أبريل 2019 12:00 ص
مؤامرات " تنظيم الحمدين " تنهار تحت أقدام الجيش الوطنى الليبيى بعد انتصاراته فى العاصمة طرابلس..العربدة القطرية والتركية في ليبيا تنتهى..وخبير خليجى:ميـزان القـوى الـجويـة يبشر بهزيمة الإرهاب تميم بن حمد
كتب أيمن رمضان – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مثلت الضربات التى تلقتها المليشيات المدعومة من تنظيم الحمدين، فى ليبيا، ضربة قوية للنظام القطرى، خاصة بعد النجاحات التى حققها الجيش الليبي ضد الجماعات الإرهابية فى العاصمة طرابلس ،  وهو ما يمهد إلى انتهاء أذرع تميم بن حمد أمير قطر فى ليبيا.
 
وفى هذا السياق، أكد تقرير لقناة "مباشر قطر"، أن هناك صراخ وذعر ينتاب النظام القطري إثر العملية العسكرية التي أعلنها المشير خليفة حفتر ،   لتحرير العاصمة الليبية طرابلس من أيدي وأزلام تنظيم الحمدين، مضيفا أن النظام القطري يواصل حياكة المؤامرات والمخططات ودعم المنظمات والحركات الإرهابية للعبث بأمن المنطقة، حيث ندد أزلام تميم  ، بالتصعيد العسكري لقوات الجيش الوطني الليبي، التي بدأت بهجوما عسكريا باتجاه العاصمة طرابلس، محذرة من تداعياته على أمن المنطقة.
 
 
وقالت تقرير القناة، إن هاني مشهور  ، الكاتب السياسي اليمني، قال عبر "تويتر"، إن العربدة القطرية والتركية في ليبيا بدأت تنتهي.. عملية تحرير طرابلس الحل الوحيد لإنقاذ الشعب الليبي الذي دفع ثمنا غاليا من دم أبنائه بمحاولة فرض تنظيم الإخوان الإرهابي أجندته الفوضوية.
 
ولفت تقرير القناة التابعة للمعارضة القطرية، إلى أن هناك طائرة خاصة للنظام القطري وسيارات دبلوماسية تحاول دخول ليبيا من الشمال والشرق "لإنقاذ 19ضابطا عسكريا و6 من أفراد المخابرات الفطرية، الذين يحاولون الهروب من طرابلس التي قد تصبح بيد الجيش بعد أن كان إرهابيو الإخوان المسلمين يسيطرون عليها، متساءلة: هل الجيش الليبي يحاصر الدوحة أو أعلن الحرب على قطر؟".. "لماذا هذا الصراخ والعويل من النظام القطري تجاه جيش يريد حماية مواطنيه وتأمين عاصمته؟.. ليبيا لليبيين وجيشها هو صمام الأمان للوطن والمواطن فيها والمتآمرون على ليبيا وشعبها نهايتهم قد اقتربت".
 
وتابع تقرير القناة القطرية: قطر انتقدت قيام التحالف العربي بمكافحة الإرهاب في اليمن، قطر الشريك الأساسي والممول للإرهاب مع إيران.. قطر قدمت مليار دولار للميليشيات المسلحة في العراق ودعمت التنظيمات الإرهابية في سوريا لتمكين إيران ولبث الفوضى في المنطقة".. استثمار قطر خاسر، والقيادة القطرية تآمرها واضح.
 
من جانبه فضح ضاحى خلفان، قائد شرطة دبى السابق، النظام القطرى، متهما قطر بأنها دولة انحرفت نحو العداء المتأزم الحاقد البغيض الذي يهدف الى تدمير كل لحمة عربية.
 
وقال قائد شرطة دبى السابق، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": يجب ان ننسى شئ اسمه قطر..هذه دولة انحرفت نحو العداء المتأزم الحاقد البغيض الذي يهدف الى تدمير كل لحمة عربية ويناصرها شلة مرتشين، لذلك الابتعاد عن هذه المسارات الخسيسة التي تنتهجها جماعة الحمدين وشلتهما امر في غاية الأهمية.
 
بدوره قال أمجد طه، الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر"، إن ميـزان القـوى الـجويـة بين قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة السيـد القائد خليفـة حفتر ومليشيات  تابعة لنظام قطر وتركيا، والواقع والمعطيات والارقام تبشر بهزيمة الإرهابيين.. وارتفاع سعر العبايات في طرابلس.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة