الشتاء يسطو على الربيع.. موجة الطقس السيئ تصل ذروتها.. الأرصاد: استمرار فرص سقوط الأمطار بكافة الأنحاء تمتد للقاهرة.. ونشاط الرياح واضطراب بالملاحة البحرية.. وتؤكد: ارتفاع طفيف بالحرارة بدءا من الثلاثاء

الأحد، 31 مارس 2019 01:00 م
الشتاء يسطو على الربيع.. موجة الطقس السيئ تصل ذروتها.. الأرصاد: استمرار فرص سقوط الأمطار بكافة الأنحاء تمتد للقاهرة.. ونشاط الرياح واضطراب بالملاحة البحرية.. وتؤكد: ارتفاع طفيف بالحرارة بدءا من الثلاثاء طقس ممطر - أرشيفية
كتب ــ محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصل موجة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية التى بدأت الجمعة الماضية ذروتها على كافة الأنحاء، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية طقس غير مستقر واستمرار فرص سقوط الأمطار التى تكون غزيرة ورعدية أحيانا، واستمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة وانخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة.

وعن حالة الطقس، كشف الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية حتى غدا الاثنين، موضحا استمرار فرص سقوط الأمطار ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

أمطار غزيرة على القاهرة والمحافظات
 

وأوضح مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك فرصل لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وسيناء ومناطق من شمال الصعيد، لافتا إلى أنه لازالت حركة الملاحة مضطربة.

وأشار مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن تهدأ نشاط الرياح نسبيا من الاثنين مع استمرار فرص سقوط الأمطار على شمال البلاد تمتد للقاهرة، تكون خفيفة إلى متوسطة، ومع يوم الثلاثاء المقبل يبدأ ارتفاع طفيف وتدريجى بدرجات الحرارة بقيم تتراوح من درجة لدرجتين.

مناشدات للمواطنين بالملابس الشتوية
 

وناشد مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة وتوخى الحذر أثناء القيادة، خاصة مع فرص سقوط الأمطار، وتجنب التوجه للأماكن المكشوفة مع نشاط الرياح خاصة مرضى الجهاز التنفسى والجيوب الأنفية.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وسيناء والوجه البحرى والقاهرة ومناطق من شمال الصعيد .

انخفاض آخر بدرجات الحرارة
 

كما توقع الخبراء انخفاض آخر اليوم فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس بارد على السواحل الشمالية مائل للبرودة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب وشرق البلاد ويؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

وعن درجات الحرارة اليوم الأحد، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 18 درجة والصغرى 13 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 13 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 23 درجة والصغرى 16 درجة، وشمال الصعيد العظمى 20 درجة والصغرى 12 درجة، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 22 درجة والصغرى 13 درجة.

طقس غد الاثنين
 

وعن طقس الغد الاثنين، فيتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود طقس بارد على السواحل الشمالية مائل للبرودة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا .

كما يتوقع الخبراء أن يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وسيناء ومناطق متفرقة من الوجه البحرى قد تمتد للقاهرة، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الاثنين، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 17 درجة والصغرى 13 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 17 درجة والصغرى 15 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 13 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 24 درجة والصغرى 17 درجة، وشمال الصعيد العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجة، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 23 درجة والصغرى 14 درجة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة