انفرد اليوم السابع بقصتها.. تكريم طالبة هزمت تقاليد الصعيد بقيادة سيارة نقل..فيديو

الأربعاء، 27 مارس 2019 04:04 م
انفرد اليوم السابع بقصتها.. تكريم طالبة هزمت تقاليد الصعيد بقيادة سيارة نقل..فيديو جانب من التكريم
أسيوط - محمود عجمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرم اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط "نشوى شعبان الزهرى"، الطالبة بالصف الأول الثانوى بمدرسة نجوع المعادى المشتركة بمركز البدارى بمحافظة أسيوط، وذلك بعد أن رصد "اليوم السابع" قصة كفاحها وتحديها عادات وتقاليد الصعيد التى لا تألف وجود امرأة تقود سيارة نقل وسط الطرق والمحاجر لنقل "الرمال"و"الزلط" يوميًا، بعد عودتها من المدرسة من أجل مساعدة والدها الذى لم يُرزق بولد؛ فأصبحت هى السند له فى مواجهة أعباء الحياة.
 
 
 
وأعرب محافظ أسيوط عن تقديره للطالبة نشوى شعبان وجهدها فى العمل ومساعدة والدها فى توفير حياة كريمة لعائلتها دون الجوحة لأحد، معتبرا أنها نموذجًا فريدًا فى الكفاح من أجل لقمة العيش رغم حداثة سنهن.
 
كما كرمت إدارة مدرسة نجوع المعادى المشتركة بمركز البدارى بأسيوط، الطالبة نشوى شعبان الزهرى، وذلك لقصة كفاحها فى مساعدة والدها وقيادة سيارة نقل.
 
كان "اليوم السابع" قد نشر قصتها تحت عنوان "قصة فتاة هزمت تقاليد الصعيد بقيادة سيارة نقل فى أسيوط.. نشوى: بشتغل فى نقل الرمل والزلط بعد عودتى من المدرسة لأساعد والدى .. وتؤكد: أتحمل سخرية وأذى السائقين.. وأتقاضى 100 جنيه يوميا".
 
نشوى شعبان الزهرى الطالبة بالصف الأول الثانوى بمركز البدارى بمحافظة أسيوط تحدت عادات وتقاليد الصعيد التى لا تألف وجود امرأة تقود سيارة نقل وسط الطرق والمحاجر لنقل "الرمال"و"الزلط"، يوميًا بعد عودتها من المدرسة من أجل مساعدة والدها الذي لم يُرزق بولد؛ فأصبحت هى السند له فى مواجهة أعباء الحياة.
 
"أنا فرحانة إنى بساعد بابا".. هكذا قالت نشوى شعبان، لـ"اليوم السابع"، مضيفة أنها اختارت هذا العمل الشاق وقيادتها لسيارة "نقل" لتحميل ونقل الرمل والزلط من مكان لآخر بمركز البدارى لمساعدة والدها فى عمل المقاولات، لأنها أكبر أخوتها الأطفال سناً وهن "سارة وهاجر وعائشة وفاطمة".
 
 
جانب من التكريم (1)
جانب من التكريم 

جانب من التكريم (2)
جانب من التكريم

جانب من التكريم (3)
جانب من التكريم

جانب من التكريم (4)
جانب من التكريم

جانب من التكريم (5)
جانب من التكريم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

Amgad

رخصة

اولي ثانوي يعني ١٥ سنة ازاي عندها رخصة قيادة

عدد الردود 0

بواسطة:

mostafa ahamed

تحيا بنات مصر الجدعان

ربنا يوفقك وهتلاقى البركه فى عمرك عشان بتساعدى والديك والستر عشان ستره استرتك . اشكر لفته معالى المحافظ لتكريم كل شريف فى مصر .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عزت عمران

أولى ثانوى

الناحية الايجابية هى مساعداتها لوالدها الناحية السلبية هى قيادتها سيارة نقل بدون رخصة سارية من الجميل ان ننظر الى ما يسعدنا و نترك ما يشقينا

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى محمد

الخلط بين النماذج الايجابيه والسلبيه

طالبه عمرها ١٧ عاما وتسوق السيارة النقل منذ ٤ سنوات والمحافظ يكرمها باعتبارها نموذج ايجابى ويخالف القانون، فلملذا يتم القبض على من فى عمرها من الشباب سائقى الميكروباس، لانهم مخالفين للقانون ولا نعتبرهم نموذج ايجابي، التكريم يجب ان يكون مرتبط باحترام القانون، وكان على المحافظ اثناء التكريم ان ينبهها باحترام القانون لعدم حصولها على رخصة سواقه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة