مصطفى الفقى:السيسى مبتفرقش معاه الشعبية.. ولن يتراجع عن عملية الإصلاح"

الأحد، 17 مارس 2019 04:13 م
مصطفى الفقى:السيسى مبتفرقش معاه الشعبية.. ولن يتراجع عن عملية الإصلاح" الدكتور مصطفى الفقى - مدير مكتبة الإسكندرية
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مصطفى الفقى، مدير مكتبة الإسكندرية،  إن الرئيس عبد الناصر، قرر أن يرفع أسعار السلع ، ولكنه فكر كثيرا فى القرار خوفا على شعبيته ، إنما الرئيس عبد الفتاح السيسى ،مبتفرقش معاه وبيقول خلاص القطر ماشى ولن يتراجع عن الإصلاح . 
 
وأضاف الفقى ، كلمته خلال ندوة "مشروع جامعة القاهرة لتطوير العقل المصرى"، اليوم الأحد ،  عندما استشار عبد الناصر ، القريبين منه  قالوا له منغليش الأسعار نغير الموازين وبنفس السعر ، مضيفا  أن الرئيس جمال عبد الناصر ، كان له شخصية قوية حباه الله بها، واستكمل مازحا: "الرئيس عبد الناصر حط ايده على كتفى فى فرح ابنته كتفى نزل ساعتها ومش قادر يطلع لفوق فكان له كاريزما خاصة" . 
 
وأشار الفقى ، الى أن الفكرة قد تنهض بأمة واختراع العجلة نقل قيمة حضارة إلى حضارة أخرى انتصر بها المصريين على الهكسوس، قائلا: "الفكرة بنت العقل ولا يتصور أحد أن العقل جهاز خامل ليس لديه قيمه، فالوجدان هو مزيج من العقل والقلب، وضمير المفكر مرتبط بوجدانه والنجاح قرار عقلى والفشل كذلك الإرادة تعتمد على الوجدان .
 
وقال مدير مكتبة الإسكندرية ، إن جامعة القاهرة مارست دورا مهما فى تطوير العقل المصرى، وأنجبت قيادات سياسية وفكرية بلا حدود، مؤكدا أنها  تتبنى تطوير العقل المصرى  للتمكن من صياغة مشروع فكرى يخرج البلاد والعباد مما هم فيه، قائلا: "تتحرك الدنيا والعقل المصرى كما هو لا يتطور فى الوقت الذى لا تستطيع الوصول لنتائج إيجابية فى أى مشروع لأن العقل هو الذى يقود الأفراد ، موضحا  أن عملية تزاوج العلوم لم تعد منفصلة .. قائلا: "الهندسة تخدم الطب وأحمد زويل كان زميلى فى الفصل وأكد لى أن التزاوج بين العلوم مهما للغاية والطبيب الأديب أفضل من الطبيب فقط، ولا نريد التغيير فى المعارف والعلوم وإنما وحدة القياس ومنطق العقل".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة