العنصرية تطل بوجهها القبيح فى الملاعب الإنجليزية.. محمد صلاح يتعرض لإهانات من جماهير وست هام بسبب الديانة.. الإعلام الإنجليزى: واقعة مثيرة للاشمئزاز.. والنادى اللندنى يبحث عن المشجع لمعاقبته

الأربعاء، 06 فبراير 2019 04:59 م
العنصرية تطل بوجهها القبيح فى الملاعب الإنجليزية.. محمد صلاح يتعرض لإهانات من جماهير وست هام بسبب الديانة.. الإعلام الإنجليزى: واقعة مثيرة للاشمئزاز.. والنادى اللندنى يبحث عن المشجع لمعاقبته محمد صلاح
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادت العنصرية فى الملاعب الإنجليزية لتطل بوجهها القبيح من جديد، حيث تعرض محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى لهتافات عنصرية من جانب مشجعى وست هام يونايتد، على هامش المباراة التى جمعت الفريقين أول أمس الاثنين بملعب "لندن" الأولمبى، ضمن منافسات الجولة الـ25 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، والتى انتهت بالتعادل الإيجابى 1\1.

ونشر أحد مشجعى وست هام الإنجليزى مقطع فيديو يظهر فيه أحد مشجعى الفريق اللندنى أثناء الإساءة للنجم المصرى محمد صلاح بسبب اعتناقه للدين الإسلامى، ولم يتم الكشف عن هوية المشجع الذى أساء لهداف الدورى الإنجليزى.

 

الإعلام الإنجليزى يدافع عن صلاح

تحدثت الصحافة الإنجليزية عن الواقعة حيث قالت تقارير: "يبدو أن محمد صلاح لم يسمع تلك الإساءات عند قيامه بتنفيذ ركلة ركنية خلال مشاركته فى المباراة، ولا يتضح أيضاً إذا كان طاقم التحكيم سمع تلك الإساءات من عدمه؟".

وتساءلت التقارير الإنجليزية: "هل سيتدخل وست هام والاتحاد الإنجليزى لكرة القدم لمعاقبة هذا المشجع المثير للاشمئزاز أم ينجو بتلك الفعلة العنصرية؟".

ومن المتوقع أن تفتح لجنة الانضباط بالاتحاد الإنجليزى تحقيقًا حول الواقعة ويتم توقيع عقوبات على المشجع العنصرى ونادى وست هام، كما حدث لرحيم سترلينج لاعب مانشستر سيتى الذى تعرض لهتاف عنصرى من أحد جماهير إيفرتون فى مباراة الفريقين الأخيرة، وتم حرمان المشجع من دخول الملعب مدى الحياة.

 

نادى وست هام يتحرك لمعاقبة المشجع العنصرى

كشفت شبكة سكاى سبورتس الإنجليزية أن نادى وست هام قرر فتح تحقيق حول تعرض محمد صلاح نجم ليفربول لهتافات عنصرية فى مباراة الفريقين يوم الاثنين الماضى بملعب لندن الأولمبى بالدورى الإنجليزى.

محمد صلاح نجم ليفربول
محمد صلاح نجم ليفربول

 

صلاح ضحية العنصرية فى الدورى الإنجليزى

هذه ليست المرة الأولى التى يعانى فيها محمد صلاح من العنصرية، بعدما تعرض النجم المصرى لاتهامات من جانب جماهير أرسنال وبرايتون وكريستال بالاس بخداع الحكام للحصول على ركلات الجزاء وهى التى قوبلت بالرفض من جانب معسكر ليفربول.

ودافع روبى فاولر أحد أساطير نادى ليفربول الإنجليزى عن محمد صلاح، موضحاً أن الاتهامات المستمرة التى يتعرض لها النجم المصرى لها أبعاد أخرى.

وقال روبى فاولر فى تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية، "لا أدرى لماذا يتعرض محمد صلاح لتلك الانتقادات ولماذا تتم اتهامه بخداع الحكام؟.. هل لكونه لاعباً أجنبياً؟".

أضاف أسطورة ليفربول: "لماذا لم يتعرض مايكل أوين أو ديفيد بيكهام كذلك هارى كين على سبيل المثال لمثل هذه الانتقادات أو الاتهامات؟، هل بات محمد صلاح مستهدفاً بسبب البلد الذى حضر منه؟، الأمر بات يتسم بالعدائية"، متابعاً "كمشجعين علينا أن نتعامل بحذر مع مثل تلك المواقف، ما يحدث حالياً غير مقبول على الأطلاق، محمد صلاح يقاتل من أجل تفادى السقوط، وفى أحيان أخرى يبدو وأنه يريد السقوط بشكل يحمل نوع من المبالغة، لكن فى الوقت اللاعب دائماً ما يتعرض للضرب والمضايقة فى مثل تلك المواقف".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة