وزير التموين لـ" النواب ":الاحتياطى الاستراتيجى من السلع يكفى 4 أشهر

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 04:16 م
وزير التموين لـ" النواب ":الاحتياطى الاستراتيجى من السلع يكفى 4 أشهر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على مصيلحي
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتورعلي مصيلحي، أن هناك احتياطي استراتيجي للسلع الاساسية يغطي نحو 4 أشهر، ولم يحدث قبل هذه الفترة توافر للسلع بهذا الشكل، وفي مقدمتها القمح والذي يصل مخزونة إلي 3.6 شهر، والسكر إلي 4.4 شهر.
 
وقال المصيلحى ، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب ، المنعقدة اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتو علي عبد العال، أن اللحوم متوفرة، لاسيما أن اتفاقنا مع دولة السودان في هذا الصدد مستمرة حتي 2020، ولم يتغير سعر اللحمة السوداني إلإ من 85 جنية إلي 90 جنية فقط خلال عاميين فقط.
 
وشدد مصيلحي، علي أهمية دعم صناعة الدواجن والمزارع ، مشيراً إلي أن مصر تمتلك القدرة على تحقيق الإكفتاء الذاتي من الدواجن ،   ويجب زيادة الاستثمارات في هذا الصدد، قائلاً : سعر كيلو الفراخ المدبوحة البلدى  يتراوح سعرها 35 – 37 جنية، في حين كانت تصل الى  45 جنية منذ أكثر من عام ونصف، والسبب في هذا الخفض تدخلنا السريع.
 
وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هناك زيادة في بعض الأسعار، لكن عندما نتحدث عن السلع الاستراتيجية والأساسية نرى مردود لجهود الوزارة، حيث يتراوح سعر السكر خلال أخر عاميين ما بين 8.5 إلي 9.5  جنية بينما كان يصل إلي 12 جنية قبل ذلك، قائلاً : هناك أصناف يصل سعرها حالياً إلي 12 جنيها  لكن ماركات، واللي عايز يشتريها دا موضوع تانى".
 
وقال الدكتورعلي مصيلحى ، إن رغيف العيش المدعم متاح بـ5 قروش، وأدعى أن جودته فى تحسن وانضباط مستمر، موجها الشكر الى مجلس النواب   لاسيما لجنة الخطة والموازنة، لدعم  ومساعدة الوزراة فى تنفيذها خططها وإصلاح الأخطاء وتلافيها .
 
 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة