صور.. بطولات الطفلة "روان" أكثر من سنها.. عمرها 10سنوات وحصدت 13 بطولة فى التنس.. وتؤكد: بحب اللعبة وأسرتى بتشجعنى والرياضة لم تؤثر على دراستى وبطلع الأولى بالمدرسة.. ووالدها: أتمنى أن تصبح لاعبة دولية تمثل مصر

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 08:55 م
صور.. بطولات الطفلة "روان" أكثر من سنها.. عمرها 10سنوات وحصدت 13 بطولة فى التنس.. وتؤكد: بحب اللعبة وأسرتى بتشجعنى والرياضة لم تؤثر على دراستى وبطلع الأولى بالمدرسة.. ووالدها: أتمنى أن تصبح لاعبة دولية تمثل مصر بطولات الطفلة روان
أسيوط- هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلعب الأسرة دورا هاما وكبيرا فى تنمية موهبة أبنائهم، خاصة إذا اكتشفوا هذه الموهبة مبكرا، وكانوا على قناعة كبيرة بها وهى أهم مراحل إعداد الأبطال، خاصة فى الألعاب الفردية التى تحتاج رعاية من نوع خاص، وأضف إلى ذلك محافظات الصعيد البعيدة عن الاهتمام والأضواء وأما بطلة قصتنا اليوم "روان أحمد محمد شهوان" التى لم يبلغ عمرها الـ10 سنوات.
 
بطولات الطفلة روان  (15)
 
وتمكنت روان من خلال هوايتها،  وموهبتها وتحديها، وأسرتها رغم ظروف بُعد المحافظة عن القاهرة، من حصد أكثر من 13 بطولة للجمهورية فى هذه اللعبة.
 
وقالت "روان" لـ"اليوم السابع"،  "أحب لعبة التنس الأرضى ووالدى ووالدتى يشجعانى بشكل مستمر على ممارسة اللعبة، والحرص الكبير على حضور كل التدريبات سواء أيام الدراسة أو فى الإجازة حيث أنظم الوقت بين الدراسة، وبين رياضتى المفضلة".
 
بطولات الطفلة روان  (1)
وأضافت "روان" أن ممارسة اللعبة لم تؤثر على دراستها فترتيبها الأول بين زملائها فى الدراسة والرياضة تساعدها على التركيز، وعلى التحصيل الدراسى بشكل جيد وجعلها مميزة بين أقرانها ومعروفة كما أنه تم تكريمها أكثر من مرة فى مدرستها نظرا لتفوقها العلمى والرياضى، متمنية أن تصبح من أشهر لاعبات التنس الأرضى.
 
بطولات الطفلة روان  (2)
 
وقالت ريم أحمد محارب، والدة روان محاسبة بجامعة أسيوط، إن ابنتها بدأت تمارس لعبة التنس، وكان عمرها 4 سنوات، وأنها اشتركت لها فيها لأنها شخصيا تهوى اللعبة، وكانت تمارسها وفضلت أن تكون ابنتها من لاعبات التنس، ولاحظت حب ابنتها لها  فبدأت فى تدريبها حتى وجدت أكاديمية متخصصة فى اللعبة وبدأت تدريبها، والحرص على حضور كل أيام التدريبات.
 
بطولات الطفلة روان  (3)
 
وأضافت أن ابنتها  تخضع للتدريب لمدة 5 أيام، وتدريبين بمفردها "تدريب خاص" فضلا عن تدريبات اللياقة، حتى وصلت إلى مستوى جعلها تخوض بطولات محلية، وبطولات على مستوى الجمهورية أذهلت المدربين، وكل محبى اللعبة والمتابعين لها  من خلال حصدها لأكثر من بطولة على مستوى الجمهورية  حتى تمكنت من حصد أكثر من بطولة تحت 9 سنوات، وعدد من البطولات أيضا  تحت 10 سنوات  حتى بلغت عدد البطولات إلى 13 بطولة على مستوى الجمهورية.
 
وأوضحت والدة روان أن هذه اللعبة من الألعاب المكلفة للأسرة، حيث إن الاشتراك فى الاتحاد والسفر للبطولات والإقامة بالفنادق كلها على أسرة اللاعبة وهو أمر مكلف، مطالبة بأن يكون هناك اهتمام أكبر بهذه اللعبة كونها واحدة من الألعاب المهمة.
 
بطولات الطفلة روان  (4)
 
وأضاف أحمد محمد منير شهوان والد روان، أنه ووالدتها مقتنعان جدا بموهبتها وقدراتها فى هذه اللعبة، مطالبا الاتحاد المصرى للعبة بالاهتمام باللاعبين وتقديم التسهيلات الكافية لهم فى بطولات الجمهورية، كما أنه أيضا بدأ فى تدريب ابنته الصغيرة "ملك" لتلحق بشقيقتها فى هذه اللعبة، مؤكدا أنه سيقف وراءها ووراء شقيقتها حتى يصبحا لاعبتين دوليتين تمثلان مصر فى البطولات العالمية وهى أمنيتى التى أسعى لها.
 
بطولات الطفلة روان  (5)
 
وأوضح والد "روان" أن ممارسة الرياضة لم تؤثر على مستواها التعليمى بل أنها دائما ما تحصد المركز الأول أيضا فى دراستها بالمدرسة كونها تلميذة بالصف الرابع الإبتدائى، مؤكدا ضرورة الاهتمام بالألعاب الفردية مثل الجماعية وأثبتت البطولات السابقة التمثيل القوى لمصر فى معظم الألعاب الفردية فى كثير من البطولات العالمية وحصد مصر لجوائز كبيرة فى هذه البطولات دون تكلفة مماثلة لتكلفة الألعاب الجماعية.
 
بطولات الطفلة روان  (6)
 
كما طالب الإعلام وأصحاب القرار بالاهتمام بمحافظات الصعيد وتبنى مواهبها وإعطائها قدر من الاهتمام مثل نظرائهم من أبناء محافظات الوجه البحرى.
 

بطولات الطفلة روان  (7)
 
بطولات الطفلة روان  (8)
 
بطولات الطفلة روان  (9)
 
بطولات الطفلة روان  (10)
 
بطولات الطفلة روان  (11)
 
بطولات الطفلة روان  (12)
 
بطولات الطفلة روان  (13)
 
بطولات الطفلة روان  (14)
 
 
 
بطولات الطفلة روان  (16)
 
بطولات الطفلة روان  (17)
 
بطولات الطفلة روان  (18)
 
بطولات الطفلة روان  (19)
 
بطولات الطفلة روان  (20)
 
بطولات الطفلة روان  (21)
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة