صور.. "طب الإسكندرية" تخصص شهرًا للتوعية بتهيئة مريض السرطان للعلاج

الإثنين، 04 فبراير 2019 01:47 م
صور.. "طب الإسكندرية" تخصص شهرًا للتوعية بتهيئة مريض السرطان للعلاج
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مختار يوسف نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن كلية الطب جامعة الإسكندرية خصصت شهرا كاملا، للتوعية بمرض السرطان للطاقم الطبى والتمريض لتهيئة المريض، وبث الروح الإيجابية وكيفية التعامل مع المريض فيه خلال رحلة العلاج .
 
WhatsApp-Image-2019-02-04-at-12.14.54-PM
 
وأضاف خلال المؤتمر الصحفى، الذى عقدته كلية الطب جامعة الإسكندرية بمناسبة اليوم العالمى لمرض السرطان، أن مرض السرطان لا يوجد له علاج نهائى مثل مرض فيروس سى، ولكن هناك جهود من الباحثين على مستوى العالم لإيجاد حل نهائى لهذا المرض، مشيراً إلى أن جامعة الإسكندرية بها عدد كبير من الأطباء  الأكفاء يساهمون حل علاج مرض السرطان من خلال الأبحاث العلمية .
 
بدوره، قال الدكتور عادل رمضان وكيل كلية الطب جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع والبيئة، أن هناك عدد من الفاعليات على مدار شهر تتضمن عيادة للكشف المبكر لمرض السرطان، وإنارة مبنى الجامعة ليلاً للتوعية بمرض السرطان .
 
WhatsApp-Image-2019-02-04-at-12.14.55-PM
 
وأضاف، أن الجامعة بصدد إنشاء مبنى للسرطان داخل الكلية، بالإضافة لمركز لعلاج الأورام ببرج العرب، لعلاج مرض السرطان لخدمة المرضى والأهالى فى عدد من المحافظات، لتخفيف عنهم الالامهم خلال العلاج .
 
وقال الدكتور عباس عمر أستاذ الأورام بجامعة الإسكندرية، أن هناك مشكلة يعانى منها مريض السرطان، وهى عدم توافر المسكنات لمريض السرطان أثناء علاجه بالكيماوى، وهى من أهم المطالب التى يطالبونها خلال الفترة القادمة .
 
وأضاف، أن مرض السرطان هو ثانى مرض يسبب الوفاه من الأمراض المزمنة فى العالم، مشيراً إلى وجود عدد من الإجراءات والفعاليات التى تقوم بها جامعة الإسكندرية لتوعية الطاقم الطبى، واكتشاف المرض مبكراً لحل الأزمة .
 

 

 

WhatsApp-Image-2019-02-04-at-12.14.56-PM-(1)
 

WhatsApp-Image-2019-02-04-at-12.14.56-PM
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة