رئيس بيت العائلة بألمانيا: زيارات الرئيس السيسى لبرلين وراء تحسن العلاقات بين البلدين.. علاء ثابت: نسعى للترويج سياحياً واستثمارياً لمصر فى أوروبا.. ومطلوب تفاعل أكثر بين الجاليات ووزارتى الاستثمار والهجرة

الثلاثاء، 19 فبراير 2019 01:00 م
رئيس بيت العائلة بألمانيا: زيارات الرئيس السيسى لبرلين وراء تحسن العلاقات بين البلدين.. علاء ثابت: نسعى للترويج سياحياً واستثمارياً لمصر فى أوروبا.. ومطلوب تفاعل أكثر بين الجاليات ووزارتى الاستثمار والهجرة علاء ثابت يتحدث لـ" اليوم السابع"
برلين - عبدالحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد علاء ثابت، رئيس بيت العائلة فى ألمانيا، أن العلاقة بين مصر وألمانيا توطدت بشكل كبير بعد الزيارات التى قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسى.

 
 
وقال علاء ثابت، فى تصريحات خاصة لـ«اليوم السابع» من برلين، إننا كمصريين فى الخارج نشجع على الاستثمار بمصر، وبالفعل هناك شركات ألمانية كثيرة تستثمر فى مصر، بخلاف شركة سيمنس التى ضخت منفردة نحو 8 مليارات يورو، وكذلك مرسيدس، واستثمارات أخرى فى شتى المجالات، تعتبر دافعًا للمزيد من جذب الاستثمار الألمانى إلى القاهرة الفترة المقبلة.
 
رئيس-بيت-العائلة-بألمانيا-
 
 
واعتبر رئيس بيت العائلة فى ألمانيا، أن العلاقات شهدت طفرة منذ عام 2015، نتيجة جهود الرئيس عبدالفتاح السيسى، مدللًا على ذلك بالتدفق السياحى الكبير للألمان على مصر وهو معدل لم يتحقق على مدار التاريخ.
وأشار علاء ثابت، إلى أننا سعداء بذلك وبزيارات الرئيس لألمانيا، بل نشجع الألمان والمصريين فى الخارج على زيارة مصر التى تمتلك تاريخًا عريقًا يعرفه الجميع ونحن فخورين به.
 
وأشاد رئيس بيت العائلة بالشعب المصرى العظيم الذى يدرك التحديات الحالية التى تمر بها البلاد، ويتحمل من أجلها، مثلما تحمل الشعب الألمانى لسنوات طويلة لم يأكل فيها إلا البطاطس من أجل بناء ألمانيا، بعدما دمرتها الحرب العالمية الثانية.
 
وقال علاء ثابت، إن الرئيس السيسى يقاتل من أجل بلده، ويحتاجنا جميعًا أن نقف معه من أجل مصر ومن أجل دفعها للأمام وتقويته، مؤكدًا أن مشاركة السيسى فى مؤتمر الأمن فى ميونخ كأول رئيس عربى وأفريقى، يرسخ لمكانة مصر القومية حاليًا بالاتحاد الأوروبى وبألمانيا على وجه الخصوص.
 
وحول دور الجاليات المصرية فى الخارج لدعم مصر، قال علاء ثابت، إنه تم مؤخرًا انتخاب مصطفى رجب، رئيس بيت العائلة فى لندن، رئيسًا لاتحاد الجاليات فى أوروبا، وتم تشكيل مجلس للاتحاد، بهدف دعم الدولة المصرية من جانب، والمساهمة فى ضخ استثمارات جديدة فيها من جانب آخر لمساعدة الاقتصاد المصرى على النهوض سريعًا، والاستفادة من المشروعات العملاقة، سواء فى العاصمة الإدارية أو محور قناة السويس أو مختلف المشروعات التنموية التى يتبناها الرئيس، لبناء مصر الجديدة من أجل الأجيال القادمة، لافتًا إلى أن من يزور تلك المشروعات يدرك عظمتها وقيمتها لمستقبل مصر.
 
Screen-Shot-2019-02-18-at-12.38.01-PM
 
وأكد رئيس بيت العائلة فى ألمانيا، أن إيماننا بالرئيس السيسى نابع من حبنا لبلدنا، فنحن نعيش منذ 40 سنة فى الخارج لن نجامل أحدًا على حساب بلدنا، لأننا لا نحتاج إلا أن نرى مصر قوية، وهى ستكون قوية تحت قيادة قائد حكيم خلصها من الإخوان الإرهابيين وأعادها للمصريين، وهو قادر بالفعل على تنميتها مع أبناء مصر المخلصين.
 
وشدد ثابت على أهمية تكثيف التواصل بين وزارتى الاستثمار والهجرة وكل الأجهزة المعنية مع المصريين فى الخارج، بهدف جذب الاستثمار الأجنبى لمصر سواء منهم، أو من أصدقائهم من رجال الأعمال الأجانب، ومن خلال مشاركتهم فى المؤتمرات الاقتصادية فى مصر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة