"أسواق للمعلومات المالية والسلعية" تطلق دورات للتأهيل بأهمية بورصة السلع فى ضبط السوق ومنع الاحتكار

الإثنين، 11 فبراير 2019 08:06 م
"أسواق للمعلومات المالية والسلعية" تطلق دورات للتأهيل بأهمية بورصة السلع فى ضبط السوق ومنع الاحتكار أحمد عامر العضو المنتدب لأسواق للمعلومات المالية والسلعية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف أحمد عامر العضو المنتدب لأسواق للمعلومات المالية والسلعية المتخصصة فى رصد حركة الأسعار بالبورصات السلعية والأسواق العالمية عن تنظيم دورات تدريبية خلال الفترة المقبلة للتوعية ببورصة السلع وأهميتها والمزمع إنشاؤها فى مصر.

وقال عامر إن تحرك الدولة لإنشاء كيان كبورصة السلع يعد خطوة غاية فى الأهمية فى ظل الظروف العشوائية التى يعيشها السوق المحلى بالإضافة الى أهميتها فى منع جميع الممارسات الاحتكارية بما ستوفره من معلومات مستقبلية عن التعاقدات التى ستتم من التجار سواء بالداخل أو الخارج وسيبح السوق مكشوفاً بما يضم من مخزونات سلعية و أسعارها من بلد المنشأ وحتى وصولها إلى المستهلك.

وأضاف عامر أن أسواق للمعلومات المالية ستوفر دورات تدريبية لنشر الوعى لدى المهتمين والمعنيين بهذا الملف خاصة وأن هناك الكثير من المفاهيم لمغلوطة التى إنتشرت وقيام البعض بنشر حالة من السلبية تحاه هذا المشروع الهام الذى سيعضد من حق المستهلك فى معرفة حقيقة أسعار كافة السلع ولن يكون هناك مكان بعد تطبيقها لمحتكر أو متلاعب فى الاسعار.

وأشار عامر إلى انه من المهم أن تقوم المؤسسات والوزارات الحكومية المعنية بهذا الملف وبخاصة وزارة التموين والتجارة الصناعة والزراعة والاستثمار والمالية بتدريب كافة موظفيها قبل بدء التطبيق بفترة كافية حتى يبدأ المشروع بأقل نسبة أخطاء خاصة وأنه شى جديد بالنسبة للسوق المصرى.

الجدير بالذكر أن أسواق للمعلومات المالية بدأت تهتم بملف بورصة السلع منذ عام 2014 بتنظيم 6 دورات تدريبية للقطاع الخاص من شركات ومطاحن ومواني ومصانع .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة