برعاية الرئيس السيسى.. 5 آلاف طالبة يتنافسون بأسبوع شباب الجامعات بكفر الشيخ.. "الخشت" لطلابه: لن نرضى إلا بالمراكز الأولى.. وطلاب الزقازيق ينافسون بروبوت "العنكبوت".. ووزير التعليم العالى: تشكل الشخصية الوسطية

الجمعة، 01 فبراير 2019 08:45 م
برعاية الرئيس السيسى.. 5 آلاف طالبة يتنافسون بأسبوع شباب الجامعات بكفر الشيخ.. "الخشت" لطلابه: لن نرضى إلا بالمراكز الأولى.. وطلاب الزقازيق ينافسون بروبوت "العنكبوت".. ووزير التعليم العالى: تشكل الشخصية الوسطية محمد عثمان الخشت جامعة القاهرة
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتضن جامعة كفر الشيخ باعتبارها الحاصلة على المركز الأولى على مستوى الجامعات المصرية فى مسابقة أفضل جامعة التى نظمتها وزارة التعليم العالى والبحث العلمى خلال العام الماضى، فعاليات أسبوع شباب الجامعات التى تنطلق غدا السبت، ويحضرها ما يقرب من 5 آلاف طالب وطالبة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.، وتستمر فعاليات الأسبوع حتى يوم 7 فبراير المقبل.

من جانبه، أعلن الدكتور ماجد القمرى، رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الجامعة أنهت استعداداتها الأخيرة لاستضافة أسبوع شباب الجامعات ليظهر بالطريقة المناسبة والملائمة لمكانة الجامعة من حيث الشكل والمضمون، من ملاعب لممارسة الأنشطة والمنافسات العلمية والثقافية والاجتماعية والمرافق الداعمة مثل المستشفيات وأماكن الإقامة والتغذية والأنشطة المختلفة.

أسبوع شباب الجامعات من أهم فعاليات عام التعليم

وأكد "القمرى" لـ"اليوم السابع"، أهمية أسبوع شباب الجامعات مع بداية عام 2019 الذى يعتبر عام التعليم، وسوف يلتقى الشباب من كل جامعات مصر للتنافس الإيجابى وتعزيز روح الانتماء والتعاون والمشاركة، معلناً عن تشكيل العديد من اللجان التنسيقية للاستعداد للأسبوع ومشدداً على ضرورة اهتمام وسائل الإعلام بهذا الحدث الكبير.

وأوضح القمرى، أن الأسبوع سيُقام تحت شعار "بالعلم والمعرفة نحو البناء"، والأسبوع حافل بالمسابقات الرياضية والثقافية، والقوافل الطبية والبيطرية والجوالة وحفلات السمر بحضور شخصيات عامة بالدولة، ويضم حفل الاحتفال فى 2 فبراير يضم عروض للجامعات على أكبر قاعة على مستوى المحافظات المصرية وفقرات غنائية للمغنيين من الشباب، وكورال كفر الشيخ، وسنستقبل 26 جامعة مصرية بحضور 5 آلاف طالب وطالبة.

جامعة القاهرة تشارك بوفد طلابى على رأسه رئيس الجامعة

وأعلنت جامعة القاهرة عن خطة الأنشطة الطلابية خلال اجازة نصف العام الدراسى للعام الجامعى 2018/2019، وتتضمن عدة فعاليات، من بينها المشاركة فى أسبوع شباب الجامعات الثانى عشر بجامعة كفر الشيخ خلال الفترة من 2 إلى 7 فبراير 2019، والمشاركة فى مسابقة إبداع 7 فى مجال دورى المعلومات، وتنظيم رحلة إلى الأقصر وأسوان، والمشاركة فى منتدى شباب الجامعات بمعهد إعداد القادة، والمشاركة فى معسكر صديقة البيئة بأسوان بالتعاون مع وزارة الشباب، وتنظيم مجموعة من  الورش التدريبية لدمج ذوى الإحتياجات الخاصة فى الأنشطة الطلابية.

وتشارك جامعة القاهرة بفعاليات أسبوع شباب الجامعات الثانى عشر المُقام بجامعة كفر الشيخ فى الفترة من 2 حتى 7فبراير، بوفد يتقدمه الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، إلى جانب 130 طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة و30 مشرفاً لخوض المنافسات المختلفة فى الأنشطة الطلابية مع زملائهم فى الجامعات المصرية المشاركة بالأسبوع، الرياضية وتشمل تنس الطاولة "طلبة وطالبات"، واسكواش "طلبة وطالبات"، والمصارعة "طلبة وطالبات"، وكرة القدم للطلبة، وطائرة "طلبة وطالبات"، والثقافية بمجالات دورى المعلومات، والبحث والمقالات، ومجلات الحائط، والشعر، والنشاط الفنى بمجالات الفنون التشكيلية، والكورال والموسيقى، إلى جانب النشاط العلمى ويشمل ابتكارات علمية ومعرض علمي، والنشاط الإجتماعى ويشمل الطالب والطالبة المثالية، والشطرنج.

 

الخشت: لن نرضى إلا بالمراكز الأولى فى المنافسات المختلفة

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تولى اهتمامًا بالأنشطة الطلابية المختلفة وتشارك فى جميع الملتقيات الطلابية على المستوى المحلى والعربي، لافتًا إلى أن الجامعة استعدت بقوة لأسبوع شباب الجامعات بكفر الشيخ بمختلف الأنشطة التى تتضمنها فعاليات الأسبوع.

وشدد الخشت، على وفد جامعة القاهرة بالحرص على المنافسة الشريفة وتحقيق مراكز متقدمة باسم جامعة القاهرة فى الأسبوع، قائلا: "لن نرضى إلا بالمراكز الأولى فى كافة المنافسات الخاصة بأسبوع شباب الجامعات".

 

879
 

 

طلاب جامعة الزقازيق يشاركون بروبوت "العنكبوت"

من جنبه، أكد الدكتور خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق، أنه تقرر مشاركة الجامعة بقوة فى مسابقات وأنشطة أسبوع شباب الجامعات، موضحا أن الجامعة ستشارك بالنشاط العلمى أحسن ابتكار علمى للطلاب من خلال جهاز يعمل على تحقيق التواصل بين الصم والبكم والأسوياء، وجهاز تحلية مياه البحر، بالإضافة إلى مشاركة روبوت العنكبوت المزود بالكاميرا والذى يتم استعماله بالأماكن الخطرة التى يصعب الوصول إليها خلال الأزمات والكوارث.

وأضاف عبد البارى، أن الجامعة سوف تشارك بالأنشطة الرياضية من خلال فريق كرة القدم الخماسي، والسلة طلاب، والطائرة طالبات، والمصارعة طلاب، واسكواش طلبة وطالبات، وتنس طاولة طالبات، مؤكداً على أن الجامعة ستنافس مع 23 جامعة مصرية فى الأنشطة الثقافية من خلال مجلة الحائط والشعر والزجل، والقصة القصيرة، والمراسل التليفزيونى وبحث اقتصادى بعنوان "رؤية استراتيجية لمستقبل التنمية فى مصر" وآخر حول "الإعجاز العلمى فى القرآن".

 

وزير التعليم العالى: الجامعات تساهم فى بناء الإنسان وتكوين الشخصية الوسطية

من جانبه، أشار الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إلى أن الجامعات على أتم الاستعداد للمشاركة فى أسبوع شباب الجامعات بكفر الشيخ بالإضافة إلى جامعة الأزهر، وبحضور أكثر من 5 آلاف طالب وطالبة من مختلف الجامعات المصرية الحكومية للمشاركة فى مختلف الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية، حيث سيبدأ أسبوع شباب الجامعات بكرنفال الجامعات المصرية فى شوارع مدينة كفر الشيخ، وبعروض موسيقية ورياضية.

وأكد عبد الغفار، أن الجامعات منوط بها تساهم فى بناء الإنسان، ودعم التنمية الاقتصادية المستدامة، وتساهم فى تنفيذ خطة الدولة 2030، أحد محاور بناء الإنسان من خلال التميز فى التعليم، وإكسابه مهارات بناء الذات، والاهتمام بالأنشطة الطلابية، لتكوين الشخصية الوسطية التى تجمع بين العلوم والفنون والرياضة والثقافة والأنشطة الاجتماعية، ومهارات بناء الذات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة