قصر الزقازيق يفوز بالمركز الأول كأفضل قصر ثقافي على مستوى المحافظات

الجمعة، 27 ديسمبر 2019 04:00 ص
قصر الزقازيق يفوز بالمركز الأول كأفضل قصر ثقافي على مستوى المحافظات قصر ثقافة الزقازيق - أرشيفية
الشرقية-إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أحمد سامى خاطر مدير فرع ثقافة الشرقية، أن قصر الزقازيق، فاز بالمركز الأول على الجمهورية، مضيفًا في تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه من المقرر أن يتم تكريم أحمد واصف مدير قصر ثقافة الزقازيق، واستلامه درع الهيئة باحتفالية تكريم الموظفين المثاليين على قصر ثقافة الجيزة يوم الأحد المقبل.

وأضاف أنه بذلك يحصل فرع الشرقية على ثلاث تكريمات، حيث تم اختيار الشاعر الفنان أحمد سامى خاطر مدير عام ثقافة الشرقية كمدير مثالي، وفاء لبيب موظفه مثالية .

وأشار إلى أنه تم تنفيذ أنشطة متنوعة ما بين العروض الفنية والأمسيات الأدبية والمسابقات الثقافية والفنية والمعارض التشكيلية والورش الفنية للأطفال والعروض المسرحية والابتهالات الدينية وتكريم رموز وشخصيات عامة لافتًا إلى أن جميع الأنشطة المنفذة متنوعة وتتناسب مع مختلف الفئات العمرية من أبناء المحافظة.

من جانبه أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أهمية تقديم كل أوجه الدعم المادي والمعنوي لقطاع الثقافة والفن ولجميع الموهوبين والفنانين من أبناء المحافظة وتنمية مهاراتهم وقدراتهم ومساعدتهم على المشاركة في كل المحافل المحلية والإقليمية والدولية.

يذكر أن قصر ثقافة الزقازيق يقدم عددًا كبيرًا من الأنشطة الثقافية، وفرق فنية أبرزها فرقة الموسيقى الغربية وفرقة الشرقية  للإنشاد الديني وهما نالا على العديد من الجوائز، فضلاً عن الغرفة الأم وهى فرقة الشرقية للفنون الشعبية.

يذكر أن فرقة الشرقية للفنون الشعبية تابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة تأسست عام 1968 وهى إحدى الفرق الاستعراضية التى حازت على إعجاب محبيها فى نحو 44 دولة حول العالم فهى تعد من أشهر وأبرز الفرق المصرية التى تقدم التراث الشعبى المصرى وخاصة التراث الشعبى الشرقاوي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة