صور.. مأساة الطفلة علياء مصابة بميكروب فى الدم ببنى سويف

الخميس، 26 ديسمبر 2019 07:00 ص
صور.. مأساة الطفلة علياء مصابة بميكروب فى الدم ببنى سويف والد الطفلة المريضة
بنى سويف أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"ابنتى دخلت المستشفى الجامعى للعلاج من التهاب رئوى، وتسبب الأطباء فى إصابتها بميكروب بالدم".. بهذه العبارة بدأ صلاح محمد رفاعى حديثه عن مأساة ابنته داخل المستشفى الجامعى، وأضاف: تبلغ ابنتى علياء من العمر عشر سنوات، وهى تلميذة فى الصف الرابع الابتدائى، وانتابتها "كحة" بشكل مستمر صاحبها التهابات حادة بالبلعوم، وذهبت بها إلى مستشفى بنى سويف التخصصى "العام سابقا"، وتبين من فحص الأطباء إصابتها بالتهاب رئوى، وفى اليوم التالى تم تحويلها إلى قسم الطوارئ بالمستشفى الجامعى، وأكد الأطباء على صحة تشخيص المستشفى التخصصى لحالة طفلتى، وقرروا وضعها على جهاز "فينت" لشفط البلغم من الرئتين وعلاج الالتهاب الرئوى.

وتابع والد الطفلة: أكد أطباء قسم الجراحة إصابة ابنتى بقرحة فى المعدة، وأجرى الطبيبان "أحمد. ر" و" عبدالحليم. م " عملية جراحية لها، وبعد أيام وبسبب سوء حالتها، تم نقلها إلى قسم العناية، واكتشف الأطباء إصابتها بميكروب فى الدم إلى جانب الالتهاب الرئوى، ونقلت إلى قسم رعاية الأطفال بالطابق الرابع بالمستشفى، وطالبونى بضرورة شراء مجموعة من الأدوية غالية الثمن من خارج المستشفى لعلاج ابنتي.

واستطرد والد الطفلة: أحضرت بعض الأدوية، التى تخطى سعرها عشرة آلاف جنيه، إذ استدنت لشرائها، ولكن ارتفاع أسعارها فى الصيدليات حال دون استمرارى، وذلك لأنى لا أتقاضى سوى 450 جنيها معاش ضمان اجتماعى، أنفق منه على خمسة من الأبناء، لذلك تقدمت بشكوى إلى رئيس جامعة بنى سويف للتحقيق فى الإهمال الذى أدى إلى تدهور حالة ابنتى، بالإضافة إلى عدم وجود العقار بالمستشفى.

ومن جانبه أشار الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف إلى إحالة شكوى والد الطفلة إلى الشؤون القانونية للتحقيق فيها لمعرفة هل هناك إهمال فى علاج الحالة من عدمه، ومجازاة المقصرين حال إثبات وجود أخطاء.

وأوضح مدير التأمين الصحى الدكتور سيف الدين عبد الشكور أن مدير المستشفى الجامعى خاطبه بشأن احتياج الطفلة لعقار دوائى لعلاج أمراض الدم، غير متوفر لديهم، وتم عرض تقرير المستشفى الجامعى، والفحوصات الطبية الخاصة بالطفلة على لجنة أمراض الدم بفرع التأمين الصحى والتى أعدت تقريرها وتم إرساله إلى اللجنة العليا بالهيئة وحصلنا على موافقة بصرف العقار وذلك فى خلال أربع وعشرين ساعة، على أن يشتريه والدها من الصيدليات الخارجية ثم يستبدل ويحصل على ثمنه كاملا عقب خروج ابنته من المستشفى.

مأساة الطفلة (1)
 

 

مأساة الطفلة (2)
 

 

مأساة الطفلة (3)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة