الصين وروسيا وإيران تجرى تدريبات بحرية وسط توتر بين إيران وأمريكا الجمعة

الخميس، 26 ديسمبر 2019 12:41 م
الصين وروسيا وإيران تجرى تدريبات بحرية وسط توتر بين إيران وأمريكا الجمعة مناروات بحرية - صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الدفاع الصينية اليوم الخميس إن الصين وإيران وروسيا ستجري مناورات بحرية مشتركة تبدأ غدا الجمعة في المحيط الهندي وخليج عُمان وسط تصاعد التوترات في المنطقة بين إيران وواشنطن.

وقال وو تشيان المتحدث باسم الوزارة في إفادة صحفية شهرية إن الصين سترسل المدمرة شينينغ المزودة بصواريخ موجهة إلى التدريبات التي تستمر من 27 إلى 30 ديسمبر وتهدف إلى تعميق التعاون بين بحريات الدول الثلاث، وتأتي المناورات في وقت تتصاعد فيه التوترات بين الولايات المتحدة وإيران.

وتزايدت التوترات منذ العام الماضي عندما أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحاب بلاده من اتفاق إيران النووي لعام 2015 مع ست دول وإعادته فرض عقوبات أصابت الاقتصاد الإيراني بالشلل.

واقترحت واشنطن مهمة بحرية بقيادتها بعد عدة هجمات في مايو ويونيو على سفن تجارية دولية في الخليج ألقت بالمسؤولية فيها على إيران، وقد ونفت طهران ذلك.

جدير بالذكر أن المتحدث باسم الجيش الإيرانى العميد أبو الفضل شكارجى أعلن أن تدريبات بحرية مشتركة بين إيران والصين وروسيا ستنطلق يوم الجمعة القادم ولمدة أربعة أيام موضحا أن “المحيط الهندي وخليج عمان من المناطق التجارية المهمة عالميا والكثير من الدول مطلة عليها لذلك فإن استقرار الأمن والسلام في هذه المنطقة الحيوية مهم جدا.

ولفت شكارجي إلى أن هذه التدريبات تهدف لتقوية وتنمية القدرات الدفاعية في هذه المنطقة وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكل من إيران والصين وروسيا ومواجهة الإرهاب والقرصنة البحرية مؤكدا أن منجزات هذه التدريبات ستساعد جميع الدول في مواجهة التحديات البحرية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة