الطقس السيئ فى إسرائيل يتسبب فى غلق مطار حيفا .. صور

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 06:32 م
الطقس السيئ فى إسرائيل يتسبب فى غلق مطار حيفا .. صور الطقس السىء
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن السلطات قررت إغلاق مطار حيفا لسوء الأحوال الجوية التى شهدتها إسرائيل منذ مساء أمس، موضحة أن تساقط الثلوج على مدينة حيفا أدى إلى توقف حركة الطيران من وإلى المطار، فتم غلق المطار إلى أجل غير مسمى، كما أوضحت الصحيفة أن طفلة فى عمر 8 سنوات تعرضت لإصابة فى الرأس كادت أن تؤدى إلى تعرضها لفقدان الوعى بعدما اصطدمت بها قارورة ماء بلاستيكية بقوة.

 
اسرائيل
اسرائيل

 

ثلوج فى إسرائيل

ثلوج فى إسرائيل

 

وأشارت الصحيفة إلى أن فرق الإنقاذ أهابت بالإسرائيليين بعدم الاقتراب من اللوح المعدنية أو السطوع فوق أسطح المبانى لتفادى تعرضهم لأذى أو لخطر ، بعدما هطلت الأمطار بغزارة على مدار يومين على مناطق متفرقة فى إسرائيل.

 

الطقس فى إسرائيل
الطقس فى إسرائيل

 

وأوضحت الصحيفة أنه لم يتم تسجيل أى حالات وفاة نتيجة الطقس السىء الذى تمر به إسرائيل، وخاصة فى شمالها وجنوبها.

 

ووقعت أضرار مادية ضخمة خلال الأمطار الغزيرة التى سقطت على أشكلون، وأدت إلى غمر أحد الجراجات الرئيسية داخلها، والسيارات الموجودة فيه، بمياه الأمطار، بالإضافة إلى دمار العديد من الطرق، وإعلان شرطة الاحتلال عدم الوجود أو التوجه لبعض المناطق، نظرًا لغرقها فى الأمطار.

 

واضطر بعض المستوطنين قائدي السيارات إلى السير أعلى الرصيف من أجل المرور بأمان، فيما تعطلت سيارات أخرى لم تتمكن من مواصلة السير فى الشوارع، كما غمرت المياه عددًا من السيارات بشكل كامل.

 

وحذرت الأرصاد الجوية لدى إسرائيل من أن الأيام المقبلة ستشهد طقسًا شتويًا سيئًا للغاية، كما أنه سيشهد سقوط أمطار بشكل ضخم لم يحدث منذ بدء التقلبات الجوية الأخيرة.

 

وهاجم الإسرائيليون بلدية المدينة، لعدم استعداداها لحالة الدمار التى تتكرر بعد الأمطار التي تحدث كل عام، منذ عام 2015، خاصةً بعد إعلان أن التنبؤات الجوية تحذر من حالة سيول ضخمة خلال الفترة المقبلة، مطالبين المسئولين بالاستعداد جيدًا واتخاذ إجراءات تمنع تكرار المأساة داخل المدينة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة