الجيش السورى يتقدم بخطى ثابتة لتحرير إدلب.. القيادة العامة تعلن استعادة 320 كم من المتطرفين.. "دمشق": مصرون على إتمام تطهير المحافظة من رجس الإرهاب ورعاته.. ومضادات الجيش تسقط طائرة مسيرة للإرهابيين بريف حماة

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019 01:00 ص
الجيش السورى يتقدم بخطى ثابتة لتحرير إدلب.. القيادة العامة تعلن استعادة 320 كم من المتطرفين.. "دمشق": مصرون على إتمام تطهير المحافظة من رجس الإرهاب ورعاته.. ومضادات الجيش تسقط طائرة مسيرة للإرهابيين بريف حماة الجيش السورى يتقدم بخطى ثابتة لتحرير إدلب
كتب: أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت قوات الجيش السورى من تطهير ما يزيد على 320 كم وطرد تنظيم النصرة و بقية التنظيمات الإرهابية الإرهابية المسلحة من إدلب، والدخول إلى أكثر من 40 بلدة وقرية بريف إدلب الجنوبى والجنوبى الشرقى.

قالت القيادة العامة للجيش السورى إن وحدات من القوات المسلحة السورية تتابع هجومها باتجاهى الجنوب والجنوب الشرقى لمحافظة إدلب وسط انهيار متتابع للتنظيمات الإرهابية المسلحة بعد تدمير مقراتها وتكبيدها خسائر فادحة فى المعدات والأرواح، مشيرة إلى تمكن رجال الجيش السورى بكفاءة عالية فى الأيام القليلة الماضية من تطهير ما يزيد على 320 كيلومترا مربعا وطرد جبهة النصرة وبقية التنظيمات الإرهابية المسلحة منها والدخول إلى أكثر من أربعين بلدة وقرية.

وأضافت القيادة العامة إن الجيش السورى "طهّر أكثر من أربعين بلدة وقرية منها أم تينة وتلدم وأبو شرقى والصيادة والشعرة والمديرسة والربيعة والخريبة وبرنان والبرسة وفروان وقطرة والحراكى وأبو دفنة وخربة معراتا وفعلول وأبو مكة والصرمان والسقيعة وكرسنتة والبرج والسرج وسحال وبريصة والفرجة وأم جلال وتل الشيح وأبو حبة والرفة وتل حران وحران والقراطى والهلبة وتعل التح والتح ومعيصرونة وتل معران وجرجناز وتحتايا وتل السيد جعفر والبلوطة وأم الجبل وتل أبو حامد."

وأشار بيان قيادة الجيش السورى إلى أن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تؤكد إصرارها على إتمام تطهير محافظة إدلب من رجس الإرهاب ورعاته فإنها في الوقت نفسه تجدد حرصها على حياة جميع المواطنين المدنيين العزل وتدعوهم للابتعاد عن مناطق انتشار المسلحين، والمسارعة للخروج إلى مناطق وجود وحدات الجيش السورى القادمة لحمايتهم وتحريرهم من سيطرة الإرهاب المسلح بمختلف مسمياته وأشكاله.

وشددت القيادة العامة للجيش السورى على أن عملية مكافحة الإرهاب مستمرة إلى أن يستكمل الجيش تطهير جميع المناطق المحتلة من قبل الإرهابيين والعملاء مهما كانت مسمياتهم وأينما وجدوا وأن يرفرف علم الجمهورية العربية السورية على كامل جغرافيتها إيذانا بالنصر التام والناجز على الإرهاب ورعاته وداعميه.

بدورها أسقطت مضادات الجيش السورى طائرة مسيرة للتنظيمات الإرهابية فى أجواء مدينة السقيلبية بريف حماة الشمالى الغربى.

قالت وكالة الأنباء السورية إن مضادات الجيش العربى السورى أسقطت بالوسائط المناسبة طائرة مسيرة للتنظيمات الإرهابية مذخرة بست قنابل معدة للانفجار فى أجواء مدينة السقيلبية بريف حماة الشمالى الغربى.

وتصدت مضادات الجيش السورى منذ يومين لطائرة مسيرة للتنظيمات الإرهابية حاولت الاقتراب من مطار حماة العسكرى، وذلك بعد ساعات من التصدى لطائرات مسيرة فى سماء مدينة جبلة ومنعتها من تنفيذ اعتداءاتها.

وفى إطار استكمال تأمين المناطق المحررة من الإرهاب وبالتعاون مع الأهالى عثرت الجهات المختصة بحمص على أسلحة وذخائر بعضها أمريكى المنشأ من مخلفات التنظيمات الإرهابية كانت مخبأة فى بئر بمحيط قرية السعن الأسود بريف حمص الشمالى.

وأوضحت وكالة الأنباء السورية أنه من خلال المتابعة الأمنية المستمرة لاستكمال أعمال تأمين المناطق المطهرة من الإرهاب حفاظا على حياة المدنيين عثرت إحدى الجهات المختصة على كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر من مخلفات التنظيمات الإرهابية كانت مخبأة ف بئر عمقها 35 مترا فى مزارع قرية السعن الأسود بمنطقة تلبيسة فى ريف حمص الشمالى.

وبينت الوكالة السورية أن الأسلحة المضبوطة شملت "رشاشات متوسطة وقنابل يدوية وصواريخ محمولة على الكتف وبنادق آلية بعضها أمريكي الصنع إضافة لرشاش دوشكا وقذائف أر بى جى مع حشواتها وقذائف هاون وأجهزة اتصال ومذخرات ومناظير ليلية وذخائر بمختلف العيارات."

 وعثرت الجهات المختصة فى سوريا أول أمس الاثنين بريف القنيطرة على ذخائر متنوعة بكميات كبيرة وقذائف هاون عيار 120 مم وصواريخ بـ 9 ورشاشات متوسطة وثقيلة 37 مم وقاعدة إطلاق رشاش رباعى وألغام فردية صناعة العدو الإسرائيلي وأخرى مضادة للدبابات وقنابل وعبوات ناسفة صناعة محلية وأقنعة واقية من الغازات كما فككت عناصر الهندسة عددا كبيرا من الألغام الفردية والمضادة للدروع كانت مزروعة فى الأراضى الزراعية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة