وفاة شابين متجمدين بين الثلوج فى إيران يشغل غضب مجتمعى

الأحد، 22 ديسمبر 2019 03:05 م
وفاة شابين متجمدين بين الثلوج فى إيران يشغل غضب مجتمعى الشابان بعد العثور عليها متوفيان
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشعل وفاة شقيقين من العتالين فى أقليم كردستان إيران متجمدين بين الجبال الجليدية، غضب مجتمعى فى إيران امتد إلى النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى التى تداولت صورة لأحدهما فى أحضان والده بعد أن عثر عليه متجمد.

وبسبب تفشى الفقر والبطالة المتفاقمة فى الإقليم يقوم الشابين بتهريب السلع فى المناطق الحدودية لكسب لقمة العيش وبحسب مواقع إيرانية فان والدههما الذى يبلغ من العمر 39 عاما، قالوا إنه يعمل بجمع وبيع الورق المقوى، وبحسب الرواية فان الشاب الصغير توفى أثناء انهيار جليدى على احدى الجبال فى كردستان، ولم تفلح محاولات أخيه الأصغر فى إنقاذه فتوفى متجمدا هو الأخر بعد هبوب عاصفة ثلجية.

 

 

صحافة إيران صبت جام غضبها على الحكومة التى لم تنجح حتى الأن فى حل مشكلات العتالين وتوفير فرص عمل لهم، لإبعادهم عن تهريب السلع التى يقومون بها فى المناطق الجبلية الوعرة، للتخفى عن أعين السلطات.

ونشرت بعض صحف إيران صورة للشابين، وهم آزاد وفرهاد الأول يبلغ من العمر 17 عاما والثانى 14 عاما، وكتبت صحيفة آرمان ملى أن مشكلة العتالين فى إيران لا نهاية لها وسط صمت المسئولين.

اما صحيفة ابتكار نشرت صورة للشاب الصغير الذى عثر عليه متجمد تحت الثلوج بين يدى والده وكتبت مأساة العتالين لا نهاية لها.

صحیفة اعتماد كتبت أن خطر تسلل الفقر المدقع بين القرى الأقل فى المجتمع أصبح واقعا أكثر من أى وقت مضى، وأضافت أن لجوء من هم أقل عمرا للعمل فى مهن محفوفة بالمخاطر يشير إلى أن سياسات الدعم المعيشى للعتالين فى إيران باتت مسكنا مؤقتا وغیر قادرة على التصدى للعدد الكبير والتضخم والبطالة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة