وفاة سجين تركى بالسرطان داخل سجون أنقرة بعد رفض سلطات أردوغان علاجه

الأحد، 22 ديسمبر 2019 07:53 م
وفاة سجين تركى بالسرطان داخل سجون أنقرة بعد رفض سلطات أردوغان علاجه اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن مواطنا تركيا يدعى إينجين إيرول فقد حياته، بعد صراعه مع مرض السرطان وحبيس بسجن أرضروم، إذ رفضت السلطات التركية إطلاق سراحه، ولم توافق حتى على علاجه، وعندما ساءت حالته نُقل إلى مستشفى أرضروم بتاريخ 10 ديسمبر، إلا انه فقد حياته مساء أمس.

وقال الموقع التابع للمعارضة التركية، أن إينجين إيرول هو معلم تركى يبلغ من العمر 41 عامًا، اعتقلته السلطات التركية بتهمة انتمائه إلى جماعة فتح الله جولن، وظل فى سجن أرتفين لمدة عامين، بعدها نقل أرضروم، ومكث به لمدة عام و3 شهور. وبعد تشخيص مرضه بالسرطان ظل قرابة الـ3 شهور حتى تم إرساله إلى الطبيب، مثل حال العديد من المرضى داخل السجون التركية، وكان وزنه عند دخوله السجن 30 كيلو، إلا انه خرج منه وهو ضعيف للغاية.

وتابع موقع تركيا الآن: قدم إيرول أكثر من 20 طلبًا بشأن مرضه، لكنه لم يؤخذ بعين الاعتبار، واستمر فى السجن حتى ساءت حالته للغاية، كما قال إيرول قبل وفاته لأقاربه: «الكثير يموتون داخل السجون. وهناك شخصان يعانون مما كنت أعانى منه. فلتدعوا لهم».

وأوضح الموقع التابع للمعارضة التركية، أن السلطات التركية ألقت القبض على إيرول عقب الانقلاب المزعوم، 15 يوليو، فور عودته من الخارج، حيث كان يعمل معلمًا بالخارج وجاء إلى تركيا ليساند زوجته أثناء عملية الولادة، إلا أنه تم اعتقاله. إيرول أب لـ3 أطفال صغار.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة