السبت العرض الأول لفيلم "كان وأخواتها" بنادى السينما المستقلة بالإسكندرية

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019 08:30 م
السبت العرض الأول لفيلم "كان وأخواتها" بنادى السينما المستقلة بالإسكندرية    كان وأخواتها
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعرض مركز نادى السينما المستقلة بالإسكندرية الذي يقيمه المركز القومى للسينما برئاسة الدكتورة "سعاد شوقي" الفيلم التسجيلي "كان وأخواتها" للمخرجة "دينا عبد السلام"، وذلك يوم السبت المقبل بمركز الحرية والابداع بالإسكندرية في تمام السادسة مساء.

7d005fbd-18b1-4ef4-a7ab-9b7c658cddae
 

الفيلم يعرض للمرة الأولى وقد حصل على أكثر من جائزة منها جائزة أفضل فيلم تسجيلي من المهرجان القومي للسينما، جائزة أفضل فيلم من مهرجان شنيت السويسري الدولي للفيلم القصير، وجائزة أفضل فيلم تسجيلي في مسابقة محمد بيومي لمبدعي الإسكندرية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط.

 

وقد وصل الفيلم للتصفية النهائية بمهرجان Beautiful Soul الروح الجميل بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

الإسكندرية هي بلد المنشأ لهذا الفيلم؛ حيث تم تصويره في شوارعها، وفي حي المكس، تحديداً قرية الصيادين، وهي نفس الموقع الذي تم فيه تصوير فيلم (بلطية العايمة) بطولة الفنانة عبلة كامل؛ هذه القرية التي لم تعد موجودة، ولكنها مازالت باقية في خيال، وأعمال، وروح كل من عرف المكان، أو مر به في مرحلة من مراحل وجوده.

 

وعقب عرض الفيلم تقام ندوه يديرها الناقد السينمائى "احمد عسر" لمناقشة الفيلم مع صناعة والجمهور

 

نادي السينما المستقلة بالإسكندرية يقيمه المركز القومي للسينما بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب وتحت إشراف الناقد السينمائي "اسلام احمد علي".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة