الرياضة المصرية اليوم.. المصرى يستدرج بطل سيشل ببرج العرب.. الاتحاد السكندرى يستضيف المحرق البحرينى فى سهرة عربية.. بيراميدز يخشى مفاجآت يانج أفريكانز بالكونفدرالية.. و5 مباريات بالمجموعة الأولى فى القسم الثانى

الأحد، 03 نوفمبر 2019 10:00 ص
الرياضة المصرية اليوم.. المصرى يستدرج بطل سيشل ببرج العرب.. الاتحاد السكندرى يستضيف المحرق البحرينى فى سهرة عربية.. بيراميدز يخشى مفاجآت يانج أفريكانز بالكونفدرالية.. و5 مباريات بالمجموعة الأولى فى القسم الثانى الرياضة المصرية اليوم
كتبت ــ لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد اليوم الأحد الموافق 3 / 11 / 2019 العديد من الأحداث الرياضية التى نستعرضها فى السطور التالية..

المصرى البورسعيدى يسعى لتحطيم الأرقام القياسية أمام بطل سيشل

يدخل فريق المصرى البورسعيدى اختباراً أفريقيا جديداً حينما يستضيف نظيره كوت دي اور بطل سيشل فى المباراة المقرر إقامتها في الثالثة عصر اليوم الأحد على استاد برج العرب بالإسكندرية ضمن مباريات إياب دور الملحق من النسخة السابعة عشر لبطولة الكونفيدرالية الأفريقية، علماً بأن مباراة الذهاب التى أقيمت الأحد الماضى على استاد لينيتيه بسيشل انتهت بفوز المصرى برباعية دون رد.

واستهل فريق المصرى رحلته مع الكونفدرالية هذا الموسم بالفوز على ماليندى الزنجبارى بنتيجة (1-4) فى ذهاب دور الـ32 الأول من بطولة الكونفدرالية، ثم كرر فوزه إياباً بالقاهرة بثلاثية مقابل هدف ليتأهل للملحق بمجموع المباراتين 7-2، ثم حقق فوزاً على كوت دى اور بطل سيشل برباعية دون رد خارج أرضه فى ذهاب ملحق دور الـ 32 للبطولة، وهو الفوز الأكبر خارج الأرض للفريق البورسعيدى على مدار مشاركاته الأفريقية وكان الاتحاد الأفريقى لكرة القدم قد أعفى المصرى من المشاركة فى الدور التمهيدى للكونفدرالية.

الاتحاد السكندرى يستضيف المحرق البحرينى فى سهرة عربية

يستضيف فريق الاتحاد السكندرى نظيره المحرق البحرينى فى الثامنة مساء اليوم الأحد، على استاد برج العرب بالإسكندرية وسط حضور جماهيرى يقارب الخمسة آلاف مشجع ضمن مواجهات ذهاب دور الستة عشر لبطولة كأس محمد السادس للأندية "البطولة العربية"، علماً بأن مباراة العودة ستقام فى 26 نوفمبر الجارى بالبحرين .

وتأهل زعيم الثغر لدور الستة عشر بالبطولة العربية بعدما تفوق على العربى الكويتى بنتيجة 3 – 0 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بينما تأهل المحرق البحرينى بعد فوزه ايابا في المنامة على شباب قسنطينة  الجزائرى بنتيجة 2-صفر سجلهما تياغو دي برادو (49) - (79)، وكان فريق قسنطينة فاز ذهابا 3-1.

ويحلم عشاق سيد البلد بمواصلة النتائج الجيدة لاستمرار حلم الفوز بالبطولة والصعود لمنصات التتويج للمرة الاولى فى تاريخ الاتحاد السكندرى، ويتسلح زعيم الثغر بالصفقات الجديدة التى أبرمها والتى أحدثت تغييرًا جذريًا فى شكل الفريق الأخضر.

بيراميدز يخشى مفاجآت يانج أفريكانز بالكونفدرالية على استاد الدفاع الجوى

يستضيف فريق بيراميدز نظيره يانج أفريكانز التنزانى فى الثامنة مساء اليوم الأحد، على استاد الدفاع الجوى ضمن مباريات إياب دور الملحق من النسخة السابعة عشر لبطولة الكونفيدرالية الأفريقية،علماً بأن مباراة الذهاب التى أقيمت الاحد الماضى على الملعب الوطنى بتنزانيا قد انتهت بفوز بيراميدز بهدفين مقابل هدف .

وكان بيراميدز بقيادة الفرنسى سباستيان ديسابر، قد أطاح بالنجمة الكونغولى فى الدور التمهيدى للبطولة، حيث فاز ذهابًا (4-1) ثم كرر فوزه إيابًا (1-0)، كما أقصى شباب بلوزداد الجزائري في دور الـ 32 الأول بعد التعادل في القاهرة (1-1)، ثم الفوز في الجزائر (1-0) ثم فاز على يانج أفريكانز 2-1 فى ذهاب ملحق دور الـ 32 خارج أرضه .

أما فريق يانج أفريكانز فلقد  فاز على تاونشيب رولز من بتسوانا بهدفين مقابل هدف في إجمالي مباراتي الذهاب والعودة ليصعد إلى دور الـ32 ويلتقي بزيسكو يونايتد الزامبي، لينجح زيسكو في الإطاحة به، عقب التعادل في تنزانيا 1-1، والفوز على يانج في زامبيا بهدفين مقابل هدف ليودع الفريق التنزاني دوري الأبطال الافريقى ويذهب إلى الكونفدرالية ويخسر أولى مبارياته أمام بيراميدز على أرضه ووسط جماهيره بهدفين مقابل هدف .

5  مباريات فى افتتاحية الأسبوع الثالث للمجموعة الأولى بالقسم الثانى

تنطلق فى الثالثة عصر اليوم مواجهات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى بدورى القسم الثانى بـ5 مواجهات غاية فى القوة والندية نظرا لتقارب المستوى الفنى ورغبة جميع الفرق فى حصد أكبر عدد من النقاط فى الدور الأول قبل لقاءات الدور الثانى الذى سيشهد صراعا من نوع خاص على النقطة بعد قرار اتحاد الكرة بهبوط خمس فرق من أصل 12 فريقا من كل مجموعة لتطبيق دورى المحترفين فى العام المقبل .

فعلى ملعبه يستضيف بنى سويف المتصدر برصيد 6 نقاط بقيادة حسن موسى نظيره المنيا المتعثر بقيادة سمير كمونه فى قمة مباريات الجولة نظرا لقوة الفريقين وتاريخهما الكبير فى القسم الثانى .

 

بنى سويف الباحث عن الابتعاد بالصدارة أكثر وأكثر يرغب فى حصد الثلاث نقاط وتأمين موقفه مبكرا بعد الفوز الأخير الذى حققه على سوهاج خارج ملعبه بهدف مقابل للاشىء أحرزه هدافه كريم أشرف ، بينما يسعى أبناء المنيا إلى تحقيق نتيجة إيجابية ولو الخروج بنقطة التعادل حتى لا يبتعدوا عن سباق المنافسة على الصعود مبكرا خاصة وأن مجلس الإدارة لبى جميع طلبات المدير الفنى إلا أن النتائج مازالت غير مرضية بعد التعادل فى الجولة الأولى على ملعبهم أمام سوهاج سلبيا ، بينما جاءت الخسارة فى الجولة الثانية خارج الملعب أمام الألومنيوم بهدف مقابل للاشئ .

 

فى الوقت نفسه يستضيف بترول أسيوط صاحب 3 نقاط بقيادة محمد عبد السميع فريق سوهاج بقيادة نبيل محمود ويسعى الأخير إلى اقتناص الثلاث نقاط بعد الخسارة الأخيرة من بنتى سويف على ملعبه بهدف وتجمد رصيده عند نقطة وحيدة ، بينما يستضيف الفيوم على ملعب الأسيوطى فريق البنك الأهلى بقيادة عيد مرازيق المنتشى بالفوز الأخير ديروط بثلاثية نظيفة رفعت رصيده إلى 4 نقاط وأصبح أحد المنافسين على الصعود بالرغم من أنه صاعد حديثا من القسم الثالث للثانى .

فى الوقت نفسه يلتقى ديروط تحت القيادة الفنية الجديدة لحمادة رسلان الذى تم التعاقد معه خلفا لمحمد يوسف مع طهطا بقيادة بركات إبراهيم ويرغب الطرفان فى تحقيق أول ثلاث نقاط لهما فى المجموعة ، كما يلتقى الإعلاميين على ملعبه بمدينة 6 أكتوبر مع شبان قنا الذى حقق فوزا غاليا فى الجولة الماضبة على بترول أسبوط ، بينما يستضيف تليفونات بنى فريق الألومنيوم غدا الاثنين .

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة