مصر للألومنيوم: 3 عوامل تؤثر على صادرات الشركة تعرف عليها

الجمعة، 29 نوفمبر 2019 05:00 ص
مصر للألومنيوم: 3 عوامل تؤثر على صادرات الشركة تعرف عليها رئيس القابضة المعدنية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر بشركة مصر للألومنيوم، التابعة القابضة المعدنية ، أن صادرات الشركة العام الجارى معرضة للانخفاض ،نتيجة عدة عوامل أبرزها ارتفاع أسعار الكهرباء ، وبالتالى ارتفاع تكلفة المنتج ، مما يؤثر على المبيعات والمنافسة فى السوق العالمية.
 
وأضاف المصدر لـ" اليوم السابع"، أن المنتج تراجعت أسعاره عالميا فى الوقت الراهن ،فى الوقت الذى ارتفعت تكلفة منتج الشركة محليا ، وبالتالى فإنه من المتوقع أن تتراجع المبيعات التصديرية ، والتى تمثل نحو 70% من مجمل إيرادات الشركة. 
 
وشهدت صادرات شركة مصر للألومنيوم زيادة تجاوزت 6% العام المالي 2018-2019 ، لتسجل 8.4 مليار جنيه، مقارنة بـ 7.9 مليار جنيه العام المالى 2017-2018 .
 
وأشار المصدر أن زيادة الصادرات العام الماضى ،جاءت نتيجة فتح أسواق جديدة لصادراتها مثل الولايات المتحدة، والسودان، وسوريا، وسلوفينيا، نظرا لقوة منافسة المنتج المصرى وسعره المناسب ، لافتا انه لابد من ربط سعر الكهرباء بالسعر العالمى للخام كما تفعل العديد من الدول حفاظا على الشركة.
 
وأوضح أن ارتفاع تكلفة المنتج تؤدي لانخفاض الإيرادات عامة فى الشركة ، مدللا على ذلك بتحولها من الربحية الى الخسارة مع تراجع الإيرادات بنحو 1.5 مليار جنيه العام الماضى .
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة