التليفزيون هذا المساء.. توفيق عكاشة: الإعلام قديم قدم الأديان السماوية.. مصطفى بكرى: التعديل الوزارى مؤجل لاختيار المرشحين.. مدرب أبطال"إيلات": تكريمى شرف لمصر.. لقاء الخميسى:"بغنى من صغرى وكان نفسى أكون مطربة"

الجمعة، 29 نوفمبر 2019 01:22 ص
التليفزيون هذا المساء.. توفيق عكاشة: الإعلام قديم قدم الأديان السماوية.. مصطفى بكرى: التعديل الوزارى مؤجل لاختيار المرشحين.. مدرب أبطال"إيلات": تكريمى شرف لمصر.. لقاء الخميسى:"بغنى من صغرى وكان نفسى أكون مطربة" توفيق عكاشة ومصطفى بكرى ولقاء الخميسى
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، فى ليل الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

 

توفيق عكاشة: الإعلام قديم قدم الأديان السماوية

 

قال الإعلامى توفيق عكاشة، إن الإعلام بأدواته قديم قدم الأديان السماوية و تطور مع تطور الزمان.

وأوضح عكاشة فى برنامجه "مصر اليوم" والمذاع عبر فضائية "الحياة"، أن أدوات الإعلام واحدة منذ بدء الخليقة حتى الأن فالإعلام يعتمد على رسالة  هى نفسها نفس رسالة الانبياء زمان من رسالة من الله المرسل هو النبى من خلال قناة و هى التواصل المباشر ومستقبل هو الإنسان من يدعوه النبى لتوحيد الله تعالى، قائلًا إن الرسالة و المرسل والمستقبل كانوا سواء فى اليهودية او المسحية أو الاسلام اختلف محتوى الرسالة فقط و لكن الاعلام واحد.

 

وأضاف أن الإعلام كان فى عهد النبوة شكل من أشكال التواصل لتوصيل رسالة الله الى الناس و فى الوقت الحالى أيضا رسالة تصل الى الناس بشرط وجود القبول لتصل الرسالة .

 

مصطفى بكرى فى "حقائق وأسرار": التعديل الوزراى مؤجل لاختيار المرشحين

 

كشف مصطفى بكرى الكاتب الصحفى والإعلامى، عن سبب تأجيل التعديل الوزارى، موضحاً أنه حتى الآن لم يتم الانتهاء من مراجعة كافة التقارير المتعلقة بالمرشحين للمناصب الوزارية الجديدة، بالإضافة إلى أنه يجرى التحقيق وتقييم أداء الوزراء الحاليين وتعرض التقارير الكاملة على رئيس الجمهورية لاتخاذ القرار فى ذلك.

وأوضح بكرى خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار"، على فضائية "صدى البلد"، هناك بعض الترشيحات فى التشكيل الأولى تم الاعتراض عليها وتم طلب ترشيح آخرين بدلا منهم وهناك أشخاص اعتذروا، مؤكداً أن الإعلان عن التعديل الجديد سيتم فى أعقاب الجلسة العادية لمجلس النواب والتى ستعقد ابتداء من الأحد 8 ديسمبر.

 

وعن ملامح التعديل الوزارى المتوقع، ذكر أن هناك كلام يتردد عن احتمال استحداث ثلاث مناصب نائب رئيس الوزراء، للشئون الأمنية والعسكرية، وأخر للشئون الاقتصادية وتردد اسم الدكتورة هالة السعيد، وأخر لشئون الخدمات وتردد اسم الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، مضيفاً أن هناك اتجاه لضم وزارات مثل التخطيط والتعاون الدولى، والاستثمار وقطاع الأعمال العام، السياحة والدولة للآثار، كما أن هناك جدل حول رحيل أحد الوزراء.

 

وذكر بكرى أن قضية إنشاء وزارة دولة للإعلام مطروحة بجدية والدستور لا يمنع إنشاء وزارة دولة، وحال إقرارها سيكون وزيرها بمثابة المنسق بين الهيئات الصحفية والإعلامية الثلاثة والذى يتردد أن تغييرات قد تطالها جميعاً،  كما يتردد تعيين نائب أو أكثر لرئيس الجمهورية ومساعدين.

 

مدرب أبطال"إيلات": تكريمى شرف لمصر وللسباحة المصرية

 

قال السباح المصرى الشهير نبيل الشاذلى، إن مصر كانت متميزه في فترة الستينيات وحتى الثمانينيات فى السباحة، وخصوصا الطويلة وكان دائما يتم تكريمه وزملائه المتميزين، مضيفاً أن السباحة كانت مرتبطة بعمله فى البحرية فكان فى فريق "الضفادع البشرية" وحقق لمصر ولذاته أكثر من بطولة.

وأضاف خلال استضافته مع الإعلامية منى الشاذلى فى حلقة اليوم الخميس، من برنامج "معكم"، على فضائية "CBC"، أن تدريبه لفريق الضفادع البشرية الذين قاموا بتدمير "سفينة إيلات " شرف كبير، فإنجازاتهم لم يستطع أى فريق بالعالم تحقيقه وهى من الأساطير التى تدرس فى التاريخ، وكانت مهمته الأساسية هى التدريب لرفع مستوى التحمل والسرعة لديهم حتى استطاعوا أن يسبحوا لمدة 15 كيلو بمعدتهم.

 

وتابع نبيل الشاذلى، كانت أكثر البطولات العالمية فى فترة الستينات تقام فى نهر النيل وكانت الجماهير تشاهدنا على الكورنيش بتشجيعهم وهتافهم، كما قمت بتدريب كبار السباحيين على عبور المانش لمدة 25 عاما.

 

وأشاد نبيل الشاذلى بدور القوات المسلحة قائلا: "أنا ابن القوات المسحلة وهى مدرسة وأفضل سنوات حياتى قضيتها فيها، كما كنت على مركب المحروسة التى رحلت الملك فاروق بعد إجباره على الاعتزال مع عائلته حتى جزيرة "كابرى".

 

وعلق نبيل الشاذلى، على اختياره للتكريم فى الولايات المتحدة الأمريكية العام المقبل بوصفه أحد أبطال السباحة العالميين فى العقود الماضية فى نيويورك :" تكريمى شرف لمصر وللسباحة المصرية بأكملها".

 

مصطفى شوقى: "حلمى أخد وقت كثير..وأغنية وحشتونى جاءت بالصدفة"

 

قال الملحن والمطرب مصطفى شوقى، درست فى جامعة القاهرة بكلية الزراعة وكنت أقدم حفلات فى الجامعة، و"حلمى اخد وقت كثير.. بس ربنا جابه فى التوقيت الصح".

وصرح خلال لقائه مع الإعلامية منى الشاذلى فى حلقة اليوم الخميس، من برنامج "معكم" على قناة "سى بي سى"، أن اغنيته الجديدة وحشتونى  جاءت بالصدفة فكانت أسرتى مسافرة إلى أمريكا وفى نفس الوقت عائلة المنتج نصر محروس مسافرين أيضا وأثناء أجرائه مكالمة هاتفية مع عائلته كنت بجواره وقال لهم (وحشتوني ووحشتوا عينيا قوي وفضيتوا الدنيا عليا)، فجئت بالجيتار وقمت باستكمال الاغنية.

 

وأكمل مصطفى ، قمت بالتلحين للكثير من الفنانيين منهم نانسى عجرم وحميد الشاعرى ورامى صبرى  فى اغنيته الشهيرة "توكلنا على الله".

 

رئيس مجلس إدارة سيمينز عن الرئيس السيسى: قائد عظيم لمصر والقارة الأفريقية

 
وصف الرئيس التنفيذى ورئيس مجلس إدارة شركة سيمنز العالمية جو كايسر، الرئيس عبد الفتاح السيسى، بأنه أعظم المفاوضين اللذين قابلهم حول العالم، مضيفًا: "التقيت بالرئيس مرتين ولمست اهتمامه بمشرعات البنية التحتية وتفاوضه الإيجابى فيما يخص المشروعات التى تخدم المجتمع، وتحقق أرباحًا فالرئيس السيسى قائد عظيم لمصر والقارة الأفريقية".  
 
 
وقال فى حواره مع الإعلامى رامى رضوان، ببرنامج مساء DMC المذاع عبر فضائية  DMC، إنه مازال أمام الحكومة المصرية الكثير من التحديات، ولكنها على الطريق الصحيح، والأمر يحتاج لوقت وجهد واستثمار لسنوات طويلة ليس فى مصر فقط ولكن فى أفريقيا.
 
 

لقاء الخميسى: "بغنى من صغرى وكان نفسى أكون مطربة"

 

تحدثت الفنانة لقاء الخميسى عن أولادها أدهم وآسر وعن حبهم لكرة القدم والفن، وقالت: "أنا متأكدة أن أسر هيكون ممثل.. أما الكرة أنا بحبط طموحهم".

وأضافت لقاء خلال استضافتها فى برنامج "ON Set" الذى تقدمه الإعلامية شيرين حمدى اليوم الخميس على قناة "ON E" ، أن موهبتها فى الغناء لم تكن جديدة قائلة: "كنت بغنى وأنا صغيرة فى أبو ظبى وكان نفسى أكون مغنية ولما جئت إلى مصر دخلت معهد الفنون المسرحية والتمثيل اخد كل وقتى حتى غنائى فى الفارس والأميرة".

 

وعن أخر أعمالها قالت بستعد حاليا للعمل بالفرقة حتى أكون قريبة من الناس واستمد منه الطاقة ، واحضر أيضا لفيلم جديد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة