رئيس تشيلى لن يحضر قمة المناخ المنعقدة فى مدريد لاستمرار الأزمة الاجتماعية

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 02:04 م
رئيس تشيلى لن يحضر قمة المناخ المنعقدة فى مدريد لاستمرار الأزمة الاجتماعية التغير المناخى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزيرة البيئة التشيلية كارولينا شيمدت، إن الرئيس سيباستيان بينيرا، لن يحضر قمة المناخ التى ستعقد الأسبوع المقبل فى العاصمة الإسبانية، مدريد ، بدلا من تشيلى التى عدلت من استضافتها بسبب الأزمة الاجتماعية التى تشهدها البلاد.

وأكدت شيمدت "بينيرا لن يحضر مؤتمر المناخ، بسبب ضرورة وجودة فى تشيلى"، حسبما ذكرت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية.

ووافقت الأمم المتحدة الشهر الماضى على نقل قمة المناخ فى إسبانيا بعد الاحتجاجات العنيفة المناهضة للحكومة فى تشيلى ، والتى تسببت فى مقتل 26 شخصا، وحوالى 4000 مصاب.

وقالت الصحيفة إلى أن المؤتمر الدولى حول المناخ الذى سيعقد بين 2 و13 ديسمبر المقبل، بدلا من تشيلى، وكانت مسؤولة المناخ فى الأمم المتحدة باتريسيا اسبينوسالا كتبت فى وقت سابق من الشهر الجارى: "نحن سعداء بإعلان أن مكتب مؤتمر المناخ وافق على انعقاد المؤتمر من 2 إلى 13 ديسمبر فى مدريد بإسبانيا".

وكان من المتوقع أن يحضر مؤتمر المناخ فى تشيلى 25 ألف شخص بينهم الناشطة السويدية جريتا تونبرج فى ديسمبر المقبل فى سنتياجو، لكن السلطات عدلت عن استضافة مؤتمر المناخ وقمة آسيا - المحيط الهادئ (ابيك) بسبب الأزمة الاجتماعية فى البلاد.

وكانت تشيلي، قد عرضت استضافة المؤتمر بعد تراجع البرازيل فى أوج انتخاب الرئيس اليمينى جايير بولسونارو، الذى يشكك في نظريات التغيير المناخى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة