جارديان: غرق 4 أشخاص وفقدان 16 آخرين على متن قارب بشواطئ إسبانيا

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 05:34 م
جارديان: غرق 4 أشخاص وفقدان 16 آخرين على متن قارب بشواطئ إسبانيا الهجرة غير الشرعية تحصد أرواح العشرات يومياً
كتبت:نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توفى أربعة أشخاص وفقد 16 آخرون بعد أن واجه قارب يحمل 78 مهاجراً صعوبات أثناء سفره من المغرب إلى إسبانيا، وفقا لصحيفة الجارديان.

أرسلت خدمة الإنقاذ البحرى فى إسبانيا قاربًا وطائرتان ليلة الثلاثاء بعد تلقى بلاغ من إحدى المنظمات غير الحكومية تفيد بأن قاربًا قد اختفى عن الأنظار بعد انطلاقه من شارانا بالمغرب على متنه عشرات الأشخاص.

وقالت متحدثة باسم Salvamento Marítimo هى وكالة للبحث والإنقاذ البحرى تعمل فى إسبانيا أن رجال الإنقاذ أنقذوا 62 شخصًا من المياه على بعد 36 ميلًا شمال شرق جيب مليلية الأسبانى فى شمال إفريقيا الساعة 9.40 مساءً مضيفة أن أربع اشخاص قد قتلوا ونجا 58 آخرين. ولم تستطع المتحدثة تأكيد تقارير تفيد بأن القارب قد انقلب.

وقالت إن طائرة وقارب إنقاذ كانا يبحثان عن المفقودين الستة عشر وكانوا أيضا يبحثون عن قارب آخر غادر المغرب بعد ظهر الثلاثاء وعلى متنه 73 شخصا.

وفى نفس السياق لقى 21 شخصا حتفهم فى حطام سفينة قبالة جزيرة لامبيدوسا الإيطالية يوم السبت الماضى عندما انقلب قارب يحمل 170 مهاجرا قبالة الساحل.

وفقًا للمنظمة الدولية للهجرة، وصل 22970 شخصًا إلى إسبانيا عن طريق البحر حتى الآن هذا العام وتوفى 325 شخصًا وهم يحاولون الوصول إلى الأراضى الاسبانية.

وصل 56480 مهاجرًا ولاجئًا إلى إسبانيا عن طريق البحر العام الماضى حيث مات 769 شخصًا وهم يحاولون العبور وهو ما يعد رقم قياسى فى اعداد الوافدين إلى اسبانيا.

ووفقا للصحيفة فإن الزيادة فى الاقبال على الهجرة إلى أسبانيا مدفوعًا جزئيًا بإغلاق الطرق الأوروبية الأخرى وفرض ضغوطًا كبيرة على البنية التحتية للاستقبال فى البلاد فى ضوء محاولات الأحزاب المحافظة واليمينية المتطرفة لجعل القضية سياسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة