نيكى يلامس أعلى مستوى فى 13 شهرا بفضل تقدم المحادثات بين أمريكا والصين

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 09:48 ص
نيكى يلامس أعلى مستوى فى 13 شهرا بفضل تقدم المحادثات بين أمريكا والصين المؤشر نيكى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بلغ المؤشر نيكى اليابانى أعلى مستوياته فى أكثر من عام اليوم الثلاثاء، بقيادة أسهم شركات المكونات الإلكترونية وتلك المرتبطة بأشباه الموصلات وفى الوقت الذى تعزز فيه إقبال المستثمرين على الشركات المعتمدة على التصدير بفضل تراجع الين وإحراز تقدم فى المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وصعد المؤشر نيكي 1.4% إلى 23608.06 نقطة وهو أعلى مستوى منذ 5 أكتوبر 2018، لكنه بعد ذلك تضرر جراء بعض عمليات البيع لجنى الأرباح ليغلق عند 23373.32 نقطة مرتفعا بنسبة 0.4% خلال الجلسة.

وواصلت أسهم طوكيو المكاسب التى حققتها فى التعاملات المبكرة بعد أن قالت وزارة التجارة الصينية إن نائب رئيس الوزراء الصينى وكبير المفاوضين التجاريين ليو خه أجرى محادثة هاتفية مع نظرائه الأمريكيين وإن الجانبين اتفقا على مواصلة الاتصالات بشأن المسائل المتبقية.

وشهدت الأسهم المرتبطة بالرقائق والمكونات الإلكترونية عمليات شراء فى طوكيو اليوم. وتقدم سهم أدفانتست كورب 3.6% وارتفع سهم طوكيو إلكترون 2.7% بينما قفز سهم موراتا للتصنيع 4.6% وزاد سهم تى.دى.كيه كورب 3.7%.

وتراجع الين الياباني 0.3% إلى 109.205 مقابل الدولار اليوم، ليقدم الدعم لشركات التصدير إذ أن هبوط الين يعزز أرباح الشركات فى الخارج.

وارتفعت أسهم الشركات المعتمدة على التصدير، إذ صعد سهم سونى كورب 2.7% وأضاف سهم باناسونيك 1.4% بينما زاد سهم نيسان موتور 1.2%.

وزاد سهم هيتاشى 0.9% بعد أن ذكرت صحيفة نيكى الاقتصادية اليومية أمس الاثنين أن الشركة اليابانية الكبيرة تقترب من إبرام اتفاق لبيع حصتها البالغة 51% فى هيتاشى كيميكال إلى شوا دينكو فى صفقة قد تبلغ قيمتها نحو 950 مليار ين (8.7 مليار دولار).

وارتفع سهم هيتاشى كيميكال 15.4% فيما نزل سهم شوا دينكو 6% ليحتل المركز السابع بين الأسهم الأكثر تداولا على المنصة الرئيسية إذا بدا أن حجم الصفقة كبير للغاية بالنسبة لمجموعة الهندسة الكيماوية.

وصعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.2% إلى 1705.71 نقطة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة