"دهنى ولا جاف ولا عادى".. اعرف طرق العناية المناسبة بالشعر حسب نوعه

الجمعة، 15 نوفمبر 2019 07:00 ص
"دهنى ولا جاف ولا عادى".. اعرف طرق العناية المناسبة بالشعر حسب نوعه شعر صحى-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد لا يمنح الرجل شعره اهتمامًا كافيًا ولا يبدأ الاهتمام والتركيز مع صحة شعره إلا بعد فوات الأوان وبعد أن يلاحظ أنه بدأ بالفعل فى التساقط، ولكن لأن الوقاية دائمًا خير من العلاج نقدم هذه النصائح من موقع "gentlemansgazette" للعناية بالشعر والحفاظ على قوته ونعومته. 

نصائح للحفاظ على صحة شعر
 

فروة الرأس الدهنية

إذا كان لديك فروة رأس دهنية ، يحب استخدام منتجات الخاصة بالشعر الدهنى لتحدث نتائج إيجابية وقوية، مع تجنب المنتجات التى تعمل على ترطيب الشعر، كما ينصح بتجنب فرك فروة الرأس.

نصائح للرجل للحفاظ على صحة الشعر  (1)
نصائح للرجل للحفاظ على صحة الشعر

 

فروة الرأس الجافة

تعتبر فروة الرأس الجافة، من أكثر الأنواع التى تعانى من قشرة الرأس، يفضل استخدام الشامبو والبلسم الذى يساعد على ترطيب فروة الرأس، لكن إذا كنت تعانى من فروة رأس جافة للغاية، يفضل أخذ نصائح من الطبيب .

فروة الرأس العادية

وأخيرًا، إذا لم يكن لديك فروة رأس جافة أو مفرطة في الزيت، لن تكون مجبراً بالبحث عن منتجات لها أى مزايا خاصة.

نصائح للرجل للحفاظ على صحة الشعر  (3)
طرق الحفاظ على صحة الشعر 


 

عادات صحية للحفاظ على الشعر :
 

- ينصح بأخذ حمام بالماء الفاتر لا ساخن حتى يجرد فروة الرأس من الزيوت الطبيعية، ولا شديد البرودة، يجعل شعيرات الدموية تضيق وتقلص، مما يعنى أن تدفق الدم يصبح أقل فى فروة الرأس وبالتالى لن يحصل الشعر على العناصر الغذائية التى يحتاجها .

نصائح للرجل للحفاظ على صحة الشعر  (2)
خطوات الحفاظ على صحة الشعر 

- ابحث عن منتجات تنظيف الشعر الخالية من الكبريتات، حتى تحافظ على شعرك من الجفاف، وينظف بشكل طبيعي، كما يساعد على تقوية الشعر.

- يفضل عدم استخدام الشامبو فى كل استحمام، لأن ذلك يتسبب فى تجرد فروة الرأس من الزيوت الطبيعية حتى وإن كان شامبو خالى من الكبريتات، لذلك يفضل غسل الشعر بالماء، واستخدام الشامبو مرتين إلى ثلاث مرات فى الأسبوع .

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة