"عيادات الغلابة" تقدم علاجات السكر والضغط بالمجان.. 302 مركزا وعيادة بالمستشفيات العامة والمركزية بالجمهورية تطرح خدماتها.. الصحة: تطويرها لتعمل بمقاييس جودة عالمية.. واستمرار إطلاق المبادرات الصحية التوعوية

السبت، 05 أكتوبر 2019 07:00 م
"عيادات الغلابة" تقدم علاجات السكر والضغط بالمجان.. 302 مركزا وعيادة بالمستشفيات العامة والمركزية بالجمهورية تطرح خدماتها.. الصحة: تطويرها لتعمل بمقاييس جودة عالمية.. واستمرار إطلاق المبادرات الصحية التوعوية عيادات العلاج من السكر والضغط
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم 302 عيادة طبية متخصصة داخل المستشفيات العامة والمركزية بالجمهورية كافة الفحوصات والتحاليل للكشف المبكر عن الضغط والسكر وصرف العلاج بالمجان بنسبة 100% ما جعل المنتفعين يطلقون عليها "عيادات الغلابة".
 
عيادات الغلابة تقدم علاجات السكر والضغط بالمجان (1)
 
وأكدت الدكتورة ريهام غلاب مستشار وزير الصحة والمسئول عن ملف علاج الأمراض غير المعدية بمبادرة 100 مليون صحة لــــــ"اليوم السابع" أنه يوجد 302 مركز إحالة لعلاج الأمراض غير المعدية مثل السكر والضغط منتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية تتمركز فى المستشفيات العامة والمركزية.
 
 
عيادات الغلابة تقدم علاجات السكر والضغط بالمجان (2)
 
وأضافت مستشار وزير الصحة لشئون تعزيز الرعاية الصحية أن المراكز تستقبل من يخضعون للكشف المبكر فى مبادرة 100 مليون صحة وكذلك المواطنين الراغبين فى الفحص ولم يخضعوا للفحص بالمبادرة وهو ما يعنى أن المراكز تستقبل جميع المواطنين بدون قيود وتقدم خدمات الفحص الشامل والتحاليل الطبية للمرضى بالمجان مدى الحياة.
 
وأوضحت ريهام غلاب أن مراكز الاحالة الجديدة تخضع للتطوير الشامل حالياً لتكون أكثر جاهزية لأداء الخدمات بأعلى مستويات الجودة مضيفة أن المركز به أطباء وتمريض وفنين لتوفير الخدمة الطبية للمترددين على نفقة الدولة قبل أن يتم استخراج قرارات العلاج من المجالس الطبية المتخصصة مؤكدة أن المركز به كافة التحاليل والأشعة بالمجان .
 
عيادات الغلابة تقدم علاجات السكر والضغط بالمجان (3)
 
وتابعت ريهام غلاب: يمكن البحث عن عناوين العيادات والمراكز الطبية المتعلقة من خلال الموقع الإلكترونى http://www.stophcv.eg/page/p/مراكز-علاج-السكر-والضغط الذى صمم لتوفير خريطة بعناوين المراكز للتسهيل على المواطنين فى التعرف على أرقام التليفونات والعناوين للعلاج من الضغط والسكر.
 
وأوضحت مستشار وزير الصحة والسكان أن نسب المرضى الذين يعانون من السكر ويعرفون  وكان سكرهم أكثر من 200 ملجرام 1.5 %  بينما من لديهم سكر أقل من 200 ملجرام ويعرفون ذلك 1.4 %  أما الذين لا يعرفون انهم يعانون من السكر 3.7 %  وكانت نسبة الذين يعانون من السكر غير المنضبط 5.2%.
 
عيادات الغلابة تقدم علاجات السكر والضغط بالمجان (4)
 
 
وتابعت ريهام غلاب:مستمرون فى إطلاق حملات توعية بنمط الحياة الصحى لتقليل الإصابة بالأمراض المعدية مثل السكر والضغط والسمنة.
 
واستكملت: لدينا سلسلة من المبادرات الصحية التى تستهدف جموع المصريين لتوعيتهم بنمط حياة صحى شمل السوشيال ميديا والإذاعة والتليفزيون والصحف والفضائيات للوصول إلى كل المصريين.
 
 

عيادات الغلابة تقدم علاجات السكر والضغط بالمجان (5)
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة