نانسي بيلوسي: ترامب تحدى الفصل بين السلطات

الخميس، 31 أكتوبر 2019 06:10 م
نانسي بيلوسي: ترامب تحدى الفصل بين السلطات
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق الديمقراطيون في مجلس النواب تحقيقًا في مقاضاة الرئيس دونالد ترامب.، يعتمد على شكوى من مسؤول استخبارات أمريكي حول جهود ترامب للضغط على أوكرانيا للتحقيق مع خصومه السياسيين، بمن فيهم نائب الرئيس السابق جو بايدن ، المرشح الرئيسي لعام 2020 وفقا لما نشرته ال "سي ان ان".

وقالت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي متحدثة  في مؤتمر صحفي قبل التصويت في مجلس النواب لوضع الطابع الرسمي على إجراءات الإقالة للرئيس ترامب، إن "العبقرية" في الدستور الأمريكي هي كيف تحدد الفصل بين السلطات، مشيرة إن الرئيس ترامب تحدى فصل السلطات لذا عليه ان يتحمل العواقب

أجري الديمقراطيون أول تصويت رسمي على قرار يحدد القواعد الأساسية للتحقيق الجاري ولم يوظف البيت الأبيض حتى الآن أي متخصصين في الاتصالات لدعم ردهم.

كما ذكرت شبكة "سي ان ان"  ان البيت الابيض يجري محادثات مع مسؤول كبير سابق في وزارة الخزانة للتعامل مع مسألة الاتصالات.

 

يذكر انه عندما أعلنت نانسي بيلوسي في أواخر سبتمبر أن الديمقراطيين في مجلس النواب بدأوا تحقيق بشأن محادثة مسربة بين ترامب ونظيره الاوكراني دافع البيت الأبيض بأنه ليس حقيقا لأن المشرعين لم يصوتوا عليه. وهذه النقطة قد استغرقت عدة اسابيع حيث أصر الديمقراطيون على أن ذلك ليس ضروريًا.

 

وبحسب "سي ان ان" فقد أصر المسؤولون على أنه لن تكون هناك أي تغييرات على الفريق القانوني للرئيس وذلك لأن ترامب أصر على أنه لن يتم في الواقع اتهامه ، على الرغم من أن الجمهوريين أشاروا إلى أن جدية الديموقراطيين في هذا الشان.

 

وقالت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي هذا الصباح قبل التصويت إنها تعتقد أنها تملك الأصوات الكافية لاخذ خطوة للامام في التحقيق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة