ملفات هامة على مائدة "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر يعلق على واقعة "قطار الإسكندرية".. ويؤكد: القانون سيطبق على الجميع.. وخبير اقتصادى: الصندوق السيادى يستهدف إدارة الأصول المهدرة وقيمتها تريلون جنيه

الإثنين، 28 أكتوبر 2019 11:55 م
ملفات هامة على مائدة "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر يعلق على واقعة "قطار الإسكندرية".. ويؤكد: القانون سيطبق على الجميع.. وخبير اقتصادى: الصندوق السيادى يستهدف إدارة الأصول المهدرة وقيمتها تريلون جنيه برنامج "الحياة اليوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، عددًا من الملفات الهامة، وعلى رأسها، واقعة قطار الإسكندرية، بالإضافة للحديث عن "صندوق مصر السيادية" وكيفية إدارة أصول الدولة المهدرة.

 

خالد أبو بكر: أتوقع تنظيم حفل أسطورى لافتتاح المتحف الكبير

طالب خالد أبو بكر، وزارة الآثار بعرض قناع "توت عنخ آمون" فى معارض عالمية، ما يحقق مكاسب وسمعة كبيرة عن الآثار المصرية، ويعود ليكون حاضرًا فى حفل افتتاح المتحف المصرى الكبير.

وقال خالد ابو بكر، خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة": "قناع توت عنخ آمون لو تم عرضه فى دول العالم مصر هتكسب مكاسب غير طبيعية.. وهذا الأمر سيفيد مصر بشكل كبير وكنت أتمنى أن تحدث جولة لهذا القناع ويجوب أوروبا والعالم ويرجع لمصر يوم افتتاح المتحف الكبير".

وذكر أن ذلك سيصنع صخبا عالميا كبيرا، مضيفًا : "نسير بخطى جيدة فى المتحف المصرى الكبير، وأتوقع احتفالًا عالميًا وأسطوريا، ولازم نصرف على افتتاح المتحف حتى يصنع سمعة كبير تُدر على مصر الكثير من الأموال ".

وشدد على ضرورة أن يليق هذا الحفل الافتتاحى بمصر، مع ضرورة دعوة الملوك والرؤساء والشخصيات العامة المشهورة، لأن مصر ستضيف للإنسانية شيئًا كبيرًا بهذا المتحف.

تعليق خالد أبو بكر على واقعة قطار الإسكندرية: القانون سيطبق على الجميع

علق خالد أبو بكر، على بيان هيئة السكك الحديدية حول ما تم تداوله بسقوط شخصين من قطار الإسكندرية، بمحافظة الغربية، مؤكدًا أن القانون سيطبق على الجميع، والنيابة العامة هى من تحدد المخطئين.

وقال خالد أبو بكر، خلال برنامجه "الحياة اليوم"، إن بيان الهيئة كان بحاجة لنوع أكبر من الضبط، فقد استبقت التحقيقات بجملة "ترجل من القطار أثناء سيره".

وأوضح أن الهيئة ربما تكون مخطئة وتحاسب ولا يوجد أحد فوق القانون، فنحن الآن أمام دماء ذهبت ومستقبل آخرين، مضيفًا: "ننتظر النيابة العامة والتحقيقات وتحدد من المخطئين وننتظر ما ستسفر عنه التحقيقات فى هذه القضية".

وكانت نيابة مركز طنطا بمحافظة الغربية، قد قررت حجز كمسرى حادث قطار الإسكندرية أسوان بقضية الشابين لحين ورود تحريات المباحث حول واقعة تسببه فى وفاة شاب وإصابة أخر عقب إجبارهما على النزول من القطار أثناء سيره لعدم قيامهما بدفع ثمن التذاكر.

خبير اقتصادى: الصندوق السيادى يستهدف إدارة الأصول المهدرة وقيمتها تريلون جنيه

قال الخبير الاقتصادى، هانى توفيق مؤسس ورئيس الجمعيتين  المصرية والعربية للاستثمار المباشر السابق، إن الصندوق السيادى المصرى يستهدف إدارة اصول الدولة غير المستغلة بطريقة تدير عوائد بشكل أكبر، موضحًا أن الأصول المهدرة الآن تقدر بتريليون جنيه.

وأشار "توفيق" خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكرن على شاشة "الحياة"، إلى أن النرويج تتصدر صدارة الدول فى الصناديق السيادية.

وأوضح أن تنشيط الشراكة ما بين المال العام والقطاع الخاص من أهم أهداف الصندوق السيادى، الذى سيعمل على توفير فرص العمل والعملة الاجنبية وتحفيز التصدير.

بدوره قال الدكتور إيهاب الدسوقى، رئيس قسم الاقتصاد بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية، إنه سيكون الاعتماد الأكبر على إدارة الأصول غير المستغلة، فى ظل شركات قطاع الاعمال والعام والأراضى والمبانى غير المستغلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة