باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف النهار.. شخص يشعل النار بنفسه أمام مفوضية الأمم المتحدة للاجئين.. هونج كونج تسحب رسميا مشروع قانون تسليم المطلوبين للصين.. وبدء مراسم تنصيب قيس سعيد رئيسا لتونس

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 12:00 م
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف النهار.. شخص يشعل النار بنفسه أمام مفوضية الأمم المتحدة للاجئين.. هونج كونج تسحب رسميا مشروع قانون تسليم المطلوبين للصين.. وبدء مراسم تنصيب قيس سعيد رئيسا لتونس شخص يضرم النار فى نفسه - صورة أرشيفية
إعداد محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

الخارجية الصينية تنفى اعتزام تعيين رئيس تنفيذى جديد لهونج كونج

 قالت وزارة الخارجية الصينية اليوم الأربعاء إن تقريرا نشرته صحيفة فاينانشال تايمز عن اعتزام تعيين رئيس تنفيذي جديد لهونج كونج محل الزعيمة الحالية كاري لام ما هو إلا شائعة سياسية لغرض ما.
 

رئيس الصين

مقتل 13 من طالبان وتدمير مخابئ للأسلحة فى غارات جوية للقوات الأفغانية

أعلن مسئولون فى الجيش الأفغانى اليوم الأربعاء، أن القوات الجوية نفذت سلسلة من الغارات على خمسة أقاليم خلال الساعات الماضية، ما أسفر عن مقتل 13 من مسلحى طالبان وتدمير عدة مخابئ للأسلحة.

الجيش الافغانى
 

زعيم كوريا الشمالية يأمر بإزالة منشآت شيدتها سول فى منتجع جبل كومكانج

انتقد الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون سياسة والده الراحل في الاعتماد على كوريا الجنوبية فى تنمية منتجع جبل كومكانج على الساحل الشرقى الذى كانت تديره بشكل مشترك الكوريتان.

كيم جونج أون
 

الكرملين: أمريكا خانت أكراد سوريا

قال الكرملين اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة غدرت بأكراد سوريا وتخلت عنهم وناشدهم الانسحاب من منطقة الحدود بموجب اتفاق بين موسكو وأنقرة وإلا سيصبحون فريسة للجيش التركي.

العدوان التركى على سوريا
 

أعلنت حكومة هونج كونج، اليوم الأربعاء، رسميا سحب مشروع قانون يقضى بتسليم المطلوبين للصين والذى أثار حركة احتجاجات عارمة لأسابيع طويلة.

مظاهرات هونج كونج
 

متحدثة: رجل يشعل النار فى نفسه أمام مقر مفوضية الأمم المتحدة للاجئين

قالت متحدثة باسم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، إن رجلا أشعل النار في نفسه أمام مقر المفوضية في جنيف اليوم الأربعاء، مضيفة أن الإسعاف نقلته من المكان.

شخص يضرم النار فى نفسه - صورة أرشيفية
 

الشرطة الفرنسية: رجل يتحصن داخل متحف ويطلق تهديدات

 
انتشرت الشرطة الفرنسية اليوم الأربعاء في متحف في سان رافاييل بجنوب البلاد يتحصن فيه رجل ويطلق تهديدات.
الشرطة الفرنسية
 

قوات الأمن فى بوروندى تقتل 14 مسلحا كان يخططون لهجوم

قالت الشرطة وسكان إن قوات الأمن في بوروندى قتلت ما لا يقل عن 14 مسلحا كانوا يخططون لشن هجوم في إقليم بوبانزا بشمال غرب البلاد.

مسلحين- صورة أرشيفية

اليوم.. الرئيس الإسرائيلى سيسند إلى جانتس مهمة تشكيل الحكومة

أعلن الرئيس الإسرائيلى رؤوفين ريفلين، أنه سيوكل إلى زعيم تحالف "أزرق أبيض" بيني جانتس، مهمة تشكيل الحكومة الإسرائيلية في وقت لاحق اليوم ، بعد إخفاق بنيامين نتانياهو في تشكيل الحكومة.

الرئيس الإسرائيلى رؤوفين ريفلين

مجلس الشيوخ الأمريكى يصوت لصالح انضمام مقدونيا الشمالية للناتو

صوت مجلس الشيوخ الأمريكى بالأغلبية، أمس الثلاثاء، لصالح انضمام جمهورية مقدونيا الشمالية لحلف شمال الأطلسى "ناتو"، ممهدا الطريق للبلد الواقع فى منطقة البلقان لأن تصبح عضوا بالتحالف

مجلس الشيوخ الأمريكى

زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب إقليم بابوا الإندونيسى

ضرب زلزال بلغت قوته 5.1 درجات على مقياس ريختر اليوم إقليم بابوا الإندونيسي، وأفاد المركز الأورومتوسطى لرصد الزلازل أن مركز الزلزال على عمق 50 كيلومترا تحت سطح الأرض، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

مقياس ريختر
 

الداخلية التونسية: اعتقال 4 أشخاص كانوا بصدد اجتياز الحدود البحرية خلسة

أعلنت وزارة الداخلية التونسية اعتقال 4 أشخاص كانوا بصدد المشاركة فى عملية اجتياز للحدود البحرية بصورة غير شرعية باتجاه أوروبا.

الشرطة التونسية - صورة أرشيفية 
 

أمريكا تُبلغ أنقرة باكتمال انسحاب الأكراد من المنطقة الآمنة بشمال سوريا

ذكر بيان لوزارة الدفاع التركية فى الساعات الأولى من صباح الأربعاء أن الولايات المتحدة أبلغت تركيا بأن انسحاب المقاتلين الأكراد من المنطقة الآمنة فى شمال سوريا قد اكتمل.

الجيش التركى
 

وزير الدفاع الأمريكى يزور العراق وسط سحب قوات أمريكية من سوريا

وصل وزير الدفاع الأمريكى مارك إسبر إلى بغداد اليوم الأربعاء، وذلك وسط تساؤلات بشأن المدة التى سيمكثها الجنود الأمريكيون المنسحبون من شمال شرق سوريا داخل العراق.

مارك إسبر

رئيس البرلمان اللبنانى: تسلمنا مشروع موازنة 2020 وسنسرع فى مناقشتها

أعلن رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى، أن المجلس تسلم مساء أمس من الحكومة مشروع موازنة العام المقبل 2020، مشيرا إلى أنه سيحولها إلى لجنة المال والموازنة داخل المجلس، وسيطلب الإسراع فى مناقشتها فى سبيل إقرارها في أسرع وقت ممكن.

رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى
 

قبل أداء اليمين الدستورية.. قيس سعيد: رئاسة تونس أمانة فى عنقى

قال قيس سعيّد الرئيس التونسى المُنتخب، إنّ رئاسة الدّولة هي عبارة عن أمانة في عنقه يجب أن يحافظ عليها، وذلك فى أوّل كلماته قبل أدائه اليمين الدّستوري  في مجلس نواب الشّعب في باردو بتونس.

قيس سعيد
 

جيش الاحتلال الإسرائيلى يعلن سقوط طائرة مسيرة على الحدود مع لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلى سقوط طائرة مسيرة خلال عملية روتينية على الحدود مع لبنان.

جيش الاحتلال الاسرائيلى
 

السعودية: إنشاء منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل بالشرق الأوسط مسئولية جماعية دولية

أكدت المملكة العربية السعودية أن إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل في منطقة الشرق الأوسط هي مسؤولية جماعية على الصعيد الدولي، وحثت المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول الأطراف في معاهدة منع انتشار الأسلحة النووية على أن تفي بالتزاماتها حيال إنشاء هذه المنطقة، وخاصة الدول الموقعة على المعاهدة، وذلك تعزيزاً للسلم والأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط خصوصاً والعالم أجمع.

محمد القحطانى
 
 

طقس الخليج.. صحو بالإمارات.. معتدل بالبحرين.. وأمطار رعدية بالسعودية

تشهد منطقة دول الخليج، اليوم الأربعاء، طقس معتدل نسبيا، وسط أمطار غزيرة، على معظم الأنحاء بالسعودية ليستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار.

 

مقالات صحف الخليج.. مصطفى فحص يسلط الضوء على لبنان والطريق إلى الجمهورية الثالثة.. يونس السيد يتساءل: هل ينجح جانتس فى ما فشل فيه نتنياهو؟.. أيمن سمير يناقش الوضع فى تركيا

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الأربعاء، العديد من القضايا الهامة أبرزها، تساؤل للكاتب يونس السيد هل ينجح جانتس فى ما فشل فيه نتنياهو ويتمكن من تشكيل الحكومة الجديدة؟.

 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة