تميم يفشل فى إفساد فرحة المصريين بتنظيم أمم أفريقيا 2019.. نواب البرلمان لـ أمير الإرهاب: تصرفاتك صبيانية.. ويؤكدون: القرار أظهر سوء نية الصبى الأرعن وتحركاته الخبيثة.. وكلما حققت مصر نجاحا يصاب بهوس

الأربعاء، 09 يناير 2019 10:19 م
تميم يفشل فى إفساد فرحة المصريين بتنظيم أمم أفريقيا 2019.. نواب البرلمان لـ أمير الإرهاب: تصرفاتك صبيانية.. ويؤكدون: القرار أظهر سوء نية الصبى الأرعن وتحركاته الخبيثة.. وكلما حققت مصر نجاحا يصاب بهوس تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة - محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شن عدد من أعضاء البرلمان هجومًا حادًا على قطر وتميم بن حمد، بسبب تعمده إفساد فرحة المصريين، بعد أن اتخذ قرارًا بوقف بث bein سبورت، ثم التراجع عن القرار لاحقًا، مشيرين إلى أن فوز مصر بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، جعل تميم يمارس تصرفات صبيانية للنيل من الدولة المصرية بعد تحقيق نجاحات على كل المستويات والأصعدة سياسيًا وأمنيًا واقتصاديًا.

وفى البداية، قال النائب نادر مصطفى، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، إنه على الرغم من أن هناك خلافات مسبقة طويلة مع قطر، ولكن أراد تميم أن يستغل ذلك اليوم ليفسد فرحة المصريين بوقف بث أنشطة تلك القناة عن مصر.

وأضاف نادر مصطفى فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن مصر لقنت هذا الصبى الأرعن تميم درسًا جديدًا من دروس السياسة والفن والإبداع، حيث إنه فى الصباح كانت الفرحة كبيرة بتنظيم كأس الأمم الأفريقية، وبالمساء فوز صانع الفرح اللاعب الدولى محمد صلاح الذى أفاز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا للعام الثانى.

وتابع أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، أن فوزنا بالتنظيم لأمم أفريقيا 2019 كان بقدرات شعب مصر وإمكانيات الدولة المصرية، وعندما فاز صلاح حصل على اللقب بمهاراته وقدراته، وبالتالى فأنه على الصبى القطرى دافع الدولارات أن يعى الدرس جيدًا .

وأشاد النائب نادر مصطفى، بسعى الدولة المصرية فى التعامل مع هذا الحدث لحل المشكلة فى أقرب وقت، والتعامل بجدية واحترافية شديدة وليس أدل على ذلك من التنويه الصادر من شركة CNE بعد دقائق قليلة بأن حقوق المواطنين محفوظة.

وأردف أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، إلى أن مصر الآن هى المنظم وطرف قوى وليس دولة تنتظر بث البطولة الأفريقية، وسيتم على أرضها كل الفعاليات، والجهود المصرية سواء فى الرياضة والسياسة والاقتصاد بدأت تظهر جليًا، وبشكل كلى استطاعت مصر أن تقلب السحر على الساحر وكل من حاول إيذاء مصر لم يستطع بل حققت مصر كل النجاحات والانتصارات وأفلتت من كل المؤامرات القذرة.

ومن جانبه قال النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، إن تصرفات تميم جاءت ردًا على مصر والانتصارات التى تم تحقيقها خلال الفترة الأخيرة بالإضافة إلى الفوز بتنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019 .

وأضاف بكرى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن هذا القرار هدفه الأساسى إفساد فرحة المصريين، وتأكيد التحركات الخبيثة التى قادتها قطر لعرقلة فوز مصر بتنظيم أمم أفريقيا 2019، وهي محاولة من تميم وقطر ليشعر الآخرون بقوتهم الزائفة، مشددًا على ضرورة أن يكون هناك حل عاجل للمسألة بأى شكل من الأشكال.

بدوره أكد النائب محمد إسماعيل عضو مجلس النواب، أن نجاح مصر فى استضافة كأس الأمم الأفريقية 2019 ورئاسة الاتحاد الأفريقى هذا العام وافتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح فى العاصمة الإدارية الجديدة سبب خللاً لدى تميم حيث إن تلك النجاحات تؤكد أن مصر تدعو للسماحة وتحقق إنجازات فى كل المجالات.

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن قطر تسير على نهج دعم الإرهاب والفوضى داخل الدول العربية، وكلما حققت مصر نجاحا يصاب تميم بهوس يخرج عن شعوره واللياقة العامة ويتخذ تصرفات صبيانية .

وتابع عضو مجلس النواب، أن تميم يحاول تسخير أدواته للنيل من المنطقة العربية من خلال الجزيرة وقنوات  bienولكن لدينا ثقة فى بث المباريات على الإذاعة الأرضية، مطالبًا الشعوب العربية السعودية ومصر والإمارات والبحرين بالتكاتف وتجهيز كيان كبير نتمكن من خلاله مواجهة أى تحديات مستقبلية تتصدى لهجمات الجزيرة فى المجال الأخبارى وقنوات  bien فى المجال الرياضى للتصدى لمحاولات قطر التأثير على الوطن العربى .

من جانبه أكد النائب يسرى المغازى عضو مستقل بمجلس النواب، أن تصدر هاشتاج فرحة المصريين أكبر من تميم، رد قاس وضربة هائلة على وجه النظام الإرهابى فى قطر، لافتًا إلى أن تصرفات تميم تكشف عن حقد هائل على مصر وفوزها بحق تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019.

وأوضح النائب يسرى المغازى، أن قطر لم تتحمل خبر فوز مصر بحصولها على حقوق تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019، منوهًا بهشتاج فرحة مصر أكبر من تميم، الذى تصدر موقع التواصل الاجتماعى تويتر، حيث تضمن الهاشتاج ردا عنيفا وحاسما من آلاف المصريين تجاه قطر، والتى وصفوا أفعالها بـ"الصبيانية" والانتقامية من مصر، فمصر فازت بحق تنظيم واستضافة كأس الأمم الإفريقية وهذا خبر سعيد ومفرح لملايين المصريين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة