"الشباب والرياضة" بجنوب سيناء تعلن إطلاق مبادرة "فكر-أبدع -كن إيجابى"

الأربعاء، 09 يناير 2019 03:18 م
"الشباب والرياضة" بجنوب سيناء تعلن إطلاق مبادرة "فكر-أبدع -كن إيجابى" محمد فتحى توفيق مدير عام مديرية الشباب والرياضة
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن محمد فتحى توفيق، مدير عام مديرية الشباب والرياضة بمحافظة جنوب سيناء إطلاق مبادرة "فكر-أبدع-غير-كن إيجابي" والتي تنظمها إدارة برلمان الطلائع بالإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني برئاسة الدكتورة دينا فؤاد، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء.

 

وقال فتحى، إن المبادرة يتم تنفيذها فى جنوب سيناء بواقع 7 ورش تدريبية بمراكز الشباب للمرحلة العمرية من 12 إلى 18 عاما تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة .

 

وأضاف مدير عام مديرية الشباب والرياضة بمحافظة جنوب سيناء، أن الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بوزارة الشباب والرياضة أعلنت انطلاق المرحلة الثانية من المبادرة والتى تهدف لإقامة 100 ورشة تدريبية بمراكز الشباب على مستوى الجمهورية إلى تشجيع الطلائع بمراكز الشباب على التعبير عن أفكارهم وإبداعاتهم فى حل قضايا المجتمع التى تخصهم من خلال المبادرات المجتمعية بطرق جاذبة ومبتكرة وغير تقليدية وإعداد جيل فاعل وإيجابى لديه روح الولاء والانتماء وحب الوطن وترسيخ القيم والإيجابية الإنتاجية.

 

وأوضح فتحى، أن الفعاليات تقام بدء من يناير الجارى ومستمر حتى ابريل المقبل والتى بدأت فى سبتمبر الماضى بالإعلان عن المبادرة ومعايير المشاركة وتسجيل الفرق فى الإدارات الفرعية على مستوى الجمهورية بجميع مراكز الشباب والمعاهد الأزهرية أعضاء برلمان الطلائع.

 

كما تتضمن المبادرة عدة مجالات وهى إعادة بناء الإنسان من بناء الشخصية المصرية وتعزيز الهوية الوطنية والاهتمام بالبيئة وكيفية إعادة وتدوير القمامة والمخلفات وترشيد استهلاك المياه الحفاظ على المناخ الصحى وأيضا مجال الأمن الفكرى والذى يتضمن التعليم والبحث العلمى، الحروب الإلكترونية ومواجهه الشائعات وحقوق الطفل دمج ذوى الاحتياجات الخاصة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة