الأحزاب والبرلمان يرحبون باستضافة مصر لكأس الأمم الإفريقية.. المصريين الأحرار: إنجاز كبير للدولة المصرية.. زعيم الأغلبية: يؤكد عودة القاهرة لريادتها إفريقيًا.. حزب المؤتمر: دعاية مجانية لمصر فى كل دول العالم

الأربعاء، 09 يناير 2019 01:00 ص
الأحزاب والبرلمان يرحبون باستضافة مصر لكأس الأمم الإفريقية.. المصريين الأحرار: إنجاز كبير للدولة المصرية.. زعيم الأغلبية: يؤكد عودة القاهرة لريادتها إفريقيًا.. حزب المؤتمر: دعاية مجانية لمصر فى كل دول العالم عبد الهادى القصبى
كتب محمد مجدى السيسى – أحمد عرفة – محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشادت الأحزاب و النواب، بفوز مصر باستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية، مشيرين إلى أن مصر قادرة على تنظيم بطولة أمم إفريقيا سيشهد لها العالم، ولافتين فى ذات التوقيت إلى أن تنظيم القاهرة لكأس أفريقيا يؤكد على عودتها للريادة.

وفى هذا السياق أكد الدكتور أيمن أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أن فوز مصر بملف استضافة كأس الأمم الإفريقية 2019،يمثل إنجازا كبيرا للدولة المصرية بعد الثقة التى منحها الاتحاد الإفريقى لمصر والتأكيد على قدرة الدولة المصرية فى تنظيم واحدا من أهم الأحداث الكروية وأبرزها على مستوى العالم كله.

ووجه أبو العلا فى بيان له اليوم، الشكر لكل من وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحى والاتحاد المصرى لكرة القدم برئاسة المهندس هانى أبو ريدة بعد المجهود الكبير الذى بذلوه من أجل الفوز بشرف تنظيم كأس الأمم الإفريقية لافتا إلى أن الدولة المصرية على أتم الاستعداد لتنظيم بطولة سيشهد لها الجميع بأنها الأفضل فى تاريخ البطولات الإفريقية.

وأوضح أبو العلا أن الفوز بتنظيم كأس الأمم الإفريقية له مكاسب عديدة إذ يعتبر بمثابة حملة كبرى للترويج للسياحة المصرية وتنشيط الاقتصاد وجذب العملة الصعبة هذا بالإضافة إلى أن الفوز بتنظيم البطولة يمثل شهادة دولية كبيرة على أن مصر بلد الأمن والسلام ويعطى رسالة قوية للعالم كله بقدرة مصر على استضافة الجماهير الإفريقية وسط قدرة تأمينية كبيرة وتنظيم رائع.

فيما أشاد زعيم الاغلبية ورئيس ائتلاف دعم الدكتور عبد الهادى القصبى بفوز مصر بتنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا وهنأ القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى وجموع الشعب المصرى بتنظيم تلك البطولة الرياضية.

 

وأكد فى بيان له منذ قليل أن فوز مصر بتنظيم بطولة أفريقيا يتزامن مع رئاسة القاهرة للاتحاد الافريقى فبراير المقبل مما يؤكد عودة مصر لريادتها افريقيا وقدرة القاهرة دبلوماسيا وسياسيا قبل أن يكونوا رياضيا بالفوز بتنظيم تلك البطولة والحصول على أعلى نسبة أصوات.

 

وأضاف القصبى ان مصر لديها كافة المؤهلات لاستضافة تلك البطولة من أمن واستقرار وتوافر للملاعب والفنادق كدولة كبرى فى مصاف الدول أفريقيا .

 

وقدم القصبى الشكر لمن صوت لصالح الملف المصرى كما قدم الشكر للاتحاد المصرى لكرة القدم على جهوده لتنظيم تلك البطولة  مطالبا الفريق الوطنى ببذل جهوده لإسعاد الشعب المصرى .

من جانبه هنأ حزب «المصريين الأحرار» برئاسة الدكتور عصام خليل، جموع الشعب المصرى ،والرئيس عبد الفتاح السيسي، بتولى مصر تنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019. ،مؤكدا أن  إسناد تنظيم كأس الأمم الأفريقية إلى مصر يعكس ثقة الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" فى كفاءة مصر و إدارتها للبطولة ولاسيما بإنها تعد المرة الخامسة فى تاريخها.

 

وأثنى المصريين الأحرار، فى بيان عنه ، على علاقة مصر بالدول الأفريقية ودورها الريادى فى مّد جسور التعاون والآخاء والتنمية المستدامة والتعاون المشترك الذى يقوده الرئيس عبد الفتاح السيسى بإدارة حكيمة واعية،مناشدا الشعب المصرى بالتكاتف والمساهمة الفعاله لإنجاح هذه البطولة وإخراجها فى أبهى صوره لها بما يليق بمكانه مصر الافريقية والعالمية.

 

وأعرب الحزب عن تمنياته التوفيق والسداد لفريق المنتخب المصرى "الفراعنة" لتحقيق نجاح منقطع النظير وتتويجه مجددا.

وجه حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر المختار صميدة رئيس الحزب التهنئة لمصر والرئيس عبد الفتاح السيسى بعد فوز مصر بتنظيم بطولة افريقيا لكرة القدم مشيدا بدور مؤسسات وأجهزة الدولة وجنودها المجهولين الذين حرصوا على التخطيط الجيد من أجل ضمان فوز مصر بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

من جانبه أكد أحمد خالد امين تنظيم حزب المؤتمر، فى بيان له أن فوز مصر بتنظيم البطولة من أفريقيا هو رسالة للعالم كله بأن مصر دولة آمنة ومستقرة وبلد الامن والسلام بالإضافة إلى أن هذا الأمر يمثل دعاية مجانية لمصر فى كل دول العالم.

وأشار " خالد " إلى أن فوز مصر بتنظيم البطولة ستكون فرصها كبيرة فى حصد اللقب الإفريقى مرة أخرى وتسليط الضوء على الكرة المصرية وفتح آفاق جديدة لاحتراف العديد من اللاعبين المصريين فى كافة الدوريات العالمية مطالبا الحكومة باستغلال هذا الحدث الرياضى الكبير فى المزيد من العلاقات مع جميع دول القارة السمراء وفى مختلف المجالات

جدير بالذكر أن مصر فازت بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 للمرة الخامسة فى التاريخ، بعد حصولها على 16 صوتاً مقابل صوت واحد لجنوب أفريقيا فيما امتنع اتحاد واحد عن التصويت.

 

واجتمعت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي، اليوم، فى العاصمة السنغالية دكار، لاختيار البلد المستضيف لـ"كان"، الذى يشارك فيه 24 منتخبا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة