ويضم 4 ورش تعليمية..

محافظ المنيا يتفقد المركز التأهيلى لعلاج مرضى الإدمان الأول من نوعه بالصعيد

الأربعاء، 30 يناير 2019 01:08 م
محافظ المنيا يتفقد المركز التأهيلى لعلاج مرضى الإدمان الأول من نوعه بالصعيد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا
فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا المركز التأهيلى لعلاج مرضى الإدمان، والذى سيتم افتتاحه قريبا، ويعد الأول من نوعه فى الصعيد بقرية العزيمة 4 بمركز سمالوط، حيث سيتبع المركز صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى بوزارة التضأمن الاجتماعى.

 

وقال حسين، إنه تم اعتماد 4 ملايين جنيه لإنشاء طريق خاص يؤدى إلى المركز مباشرة، كما تم التنسيق مع هيئة الطرق لوضع لافتات تشير إلى موقع المركز، تيسيرًا على المواطنين، بالإضافة إلى التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى لرفع قدرة المياه بالمنطقة لتلبية احتياجات المركز.

 

وكلف محافظ المنيا مدحت القاضى رئيس مركز سمالوط، بتقديم كافة اوجه الدعم والمساندة لإنهاء كافة الأعمال الخاصة بسرعة افتتاح المركز وفقًا للخطة الزمنية التى تم تحديدها من أجل توفير خدمة علاجية هى الأولى من نوعها فى صعيد مصر.

 

ويهدف المركز إلى تقديم خدمات فى مجال التأهيل النفسى للمتعافين وإعادة دمجهم فى المجتمع وإعلاء قيمة العمل، تحت إشراف أخصائيين نفسيين بالصندوق، حيث سيقدم المركز فرص تدريبية للمتعافين على العديد من الحرف المهنية وإكسابهم المزيد من الخبرات والمهارات.

 

ويقع المبنى على مساحة 10 آلاف متر، ويضم مبنى المركز مبنى للنزلاء بطاقة 120 فردا، صالة جيم وملعب كرة قدم خماسى ومسرح و4 ورش "نجارة ونقاشة وكهرباء وحدادة" لتعليم المتعافين حرف مهنية يحتاجها سوق العمل، وذلك فى إطار الحرص على دعم المتعافين من تعاطى المخدرات وإعادة تأهيلهم ودمجهم فى المجتمع مرة أخرى.

 

ومن جانب آخر، قال اللواء قاسم حسين، أن الجامعة هى الذراع الأساسية المساعد والداعم للمحافظة فى إحداث تنمية حقيقية بخبرات ومؤهلات علمية، باعتبارها قاطرة التعليم والتطوير .

 

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الجامعة، بحضور الدكتور مصطفى عبد النبى رئيس الجامعة.

 

وطالب حسين عمداء الكليات بالاستمرار فى التعاون مع المحافظة بهدف تحقيق المنفعة العامة للمواطنين، والعمل على استغلال طاقات شباب الجامعة فى توعية المجتمع والمساهمة فى حل العديد من السلبيات مع التركيز على الطاقات الايجابية عن طريق التوسع فى إقامة الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية.

 

كما أكد محافظ المنيا، على أن الجامعة لها مكانة كبيرة فهى التى تدفع المجتمع نحو الأمام بفضل الأبحاث والأفكار العلمية وبناء عقول أبناءنا من الشباب لتخريج أجيال قادرة على البناء والمضى نحو مستقبل أفضل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة