برلمانيون إيطاليون: انتقادات لوزيرة الدفاع حول سحب القوات من أفغانستان

الأربعاء، 30 يناير 2019 01:12 م
برلمانيون إيطاليون: انتقادات لوزيرة الدفاع حول سحب القوات من أفغانستان أفغانستان - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن أعضاء حركة خمس نجوم فى لجنتى الدفاع فى مجلسى النواب والشيوخ الإيطالى، أن "الانتقادات الموجهة لوزيرة الدفاع اليزابيتا ترينتا بشأن سحب القوات الإيطالية من أفغانستان تبدو غير مفهومة".

 

ووفقا لوكالة "آكى" الإيطالية فقد أضاف أعضاء اللجنتين فى بيان، أنه كان سيبدو غير مسئول وبشكل فادح من جانبها، أى الوزيرة ترينتا، أنه بعد إبلاغها بالتحول العسكرى والسياسى القائم، لم تقم فورا بتفعيل الإجراءات الرسمية الداخلية، الضرورية للبدء بإعداد خطة إعادة قواتنا من أفغانستان، التى تقترب من ألف جندى، مئات المركبات وطن من المعدات، ولا يمكن إعادتها الى الوطن بين ليلة وضحاها.

 

وذكر برلمانيو خمس نجوم، أن "ردود الفعل المحمومة من جانب المعارضة على الأنباء التاريخية لإنهاء التزام إيطاليا وحلفائها فى أفغانستان بعد 17 عاما، والذى كلف بلادنا 54 قتيلا وجرح وإعاقة 650 آخرين، ونفقات بـ7 مليارات يورو، تبين أن بعض القوى السياسية أسيرة محرمات أيديولوجية تمنعهم من فهم شىء بسيط جدا، وهو أننا لا ننسحب بدافع العار لاننا فقدنا الحرب".

 

وخلص البرلمانيون إلى القول "عودتنا هذه إلى الوطن تأتى لأنه فى نهاية المطاف وكما نأمل، أن تنتهى الحرب باتفاق سلام يضمن تحقيق الأهداف المتعلقة بأمن الغرب".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة