القبض على مدير شركة ينصب على الباحثين عن وظائف حكومية بالدقى

الثلاثاء، 29 يناير 2019 12:19 م
 القبض على مدير شركة ينصب على الباحثين عن وظائف حكومية بالدقى المتهم بالنصب على المواطنين
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة بالجيزة القبض على مدير شركة، لاتهامه بالنصب على الشباب راغبي العمل، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية مقابل استمارة توظيف، وضبط بحوزته كمية من الاستمارات ووثائق التعارف، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق. 
 
توصلت تحريات ضباط مكافحة جرائم الأموال العامة بالجيزة، إلى تورط " أحمد. م " مدير شركة بالنصب والاحتيال على الشباب الباحثين عن وظائف، والاغستيلاء منهم على مبالغ مالية، نظير أستمارة شغل الوظيفة. ويتخذ من مكتب مستأجر بالدقي وكراً لمزاولة نشاطه،  وأنه يستدرج ضحاياه عن طريق موقع إلكتروني على شبكة التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، بزعم وجود وظائف شاغرة ببعض الشركات الكبرى والفنادق والمصانع على خلاف الحقيقة.
 
وعقب تقنين الإجراءات والحصول على إذن من النيابة المختصة تم القبض عليه وبحوزته 900 وثيقة تعارف مرفق بها مصوغات التعيين للضحايا، و850 طلب خطاب ترشيح وظيفة وعليه أسم الشركة الشركة، و 800 إعلان خاص بطلب شغل وظيفة، و 25 دفتر إيصالات استلام مبالغ مالية. 
 
وأثناء الضبط تبين وجود العديد من الضحايا داخل المكتب وبسؤال أثنين منهم ذكرا أنهما تعرفا على المتهم من خلال الموقع الإلكتروني وحضرا لتقديم طلبات العمل وتقابلا مع المتهم الذي أدعى لهم وجود فرص عمل لهما في شركات ومصانع وفنادق داخل البلاد، وتقاضى من كل منهم مبلغ (400 جنية)، نظير إستمارة طلب العمل ولم يقم بتنفيذ ذلك رغم مضي 3 أشهر على تقاضيه تلك المبالغ المالية. 
 
وبمواجهة المتهم إعترف بإرتكابه الواقعة، فأخطر اللواء د مصطفى شحاتة مدير أمن الجيزة، وباشرت النيابة التحقيق. 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة