كيف نشجع المصريين على تحويل سياراتهم لنظام "غاز"؟.. هالة أبوالسعد تطالب بتوفير محطات الغاز الطبيعى بأعداد أكبر.. برلمانية: يجب أن تكون تكلفة التحويل قليلة لتحفيز المواطنين.. وسامى رمضان: سنحقق فائض إنتاج للوقود

الإثنين، 28 يناير 2019 06:19 ص
كيف نشجع المصريين على تحويل سياراتهم لنظام "غاز"؟.. هالة أبوالسعد تطالب بتوفير محطات الغاز الطبيعى بأعداد أكبر.. برلمانية: يجب أن تكون تكلفة التحويل قليلة لتحفيز المواطنين.. وسامى رمضان: سنحقق فائض إنتاج للوقود كيف نشجع المصريين على تحويل سياراتهم لنظام "غاز"
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع تشجيع الحكومة للمصريين لتحويل سياراتهم إلى الغاز، أصبح من المهم بحث طرق تشجيع المواطنين على تنفيذ هذا الأمر، وأبرز المعوقات التى قد تقابل المواطنين حال حولوا نظام سياراتهم إلى الغاز، وسبل التشجيع، والجهات المنوط بها تنفيذ هذه الحملة.

 

فة هذا السياق أكدت النائبة هالة أبو السعد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، وعضو لجنة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، أن هناك خطوات لابد من إتمامها قبل بدء تشجيع المصريين على تحويل سياراتهم إلى الغاز الطبيعى، على رأسها توفير محطات الغاز بشكل كبير مثل محطات البنزين، فهناك طرق مثل الطريق الدولى لا يوجد به محطات غاز مثل توافر محطات البنزين.

وأشارت رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أهمية تشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم إلى غاز طبيعى، حيث إن هذا سيساهم فى ترشيد استهلاك الوقود، موضحة أنه من بين أساليب التشجيع قد يكون تسهيل الحكومة حصول المواطنين على قرض لدفع رسوم هذا التحويل، كما أن رخص الغاز الطبيعى عن البنزين سيكون عامل مهم نحو تشجيعهم لحويل سياراتهم إلى الغاز.

 

ولفتت النائبة هالة أبو السعد، إلى أن الجهات التى ينبغى أن تعمل على تنفيذ هذه الحملة، هو المجتمع المدنى والحكومة وقطاعات السيارات، والتركيز على حملات التوعية بأهمية هذه الخطوة.

 

وبشأن المكاسب التى ستجنيها مصر مع بدء تحويل المصريين سياراتهم إلى الغاز، قال النائب سامى رمضان، إن هذه الخطوة ستحدث حالة من ترشيد استهلاك الوقود بشكل كبير، وبالتالى سيحدث هذا لنا فائض كبير فى استهلاك الوقود، كما يضمن الحفاز على البيئة.

 

وأضاف النائب سامى رمضان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن تحويل المصريين لسياراتهم للغاز يعد أحد بدائل ترشيد المواد البترولية، فبدلا من أن يتم استيراد البنزين ، فإن مصر تنتج بشكل كبير الغاز الطبيعى وبالتالى فإن هذا سيصب فى صالح الدولة المصرية، وهذا سيحقق فائض كبير فى الإنتاج خلال الفترة المقبلة.

 

وفى نفس الإطار، لفتت النائبة دينا عبد العزيز، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن هناك طرق كثيرة لتشجيع المصريين على تحويل سياراتهم إلى الغاز، وتغيير نظام سياراتهم، فلابد من عدم خروج السيارة من الضمان خاصة أن الغاز الطبيعى يؤدى إلى أضرار فى موتور السيارات.

وأضافت عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن هناك ضرورة أن تكون تكلفة تحويل السيارات إلى نظام الغاز معقولة وبهذا سيكون هناك إقبال كبير على تغيير نظام السيارات.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عقد اجتماعا، بشأن تشجيع المواطنين على تحويل سياراتهم إلى العمل بالغاز الطبيعيّ، وتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر، وذلك بحضور وزيري الإنتاج الحربيّ، والتجارة والصناعة، ونائب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية، وممثل الكلية الفنية العسكرية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة