إندبندنت: تزايد الضغوط على ماى لاستبعاد "البريكست" بدون اتفاق

الجمعة، 25 يناير 2019 12:56 م
إندبندنت: تزايد الضغوط على ماى لاستبعاد "البريكست" بدون اتفاق البريكست
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية إن الضغوط تتزايد على رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماى لاستبعاد خيار الخروج من الاتحاد الأوروبى بدون اتفاق، وذلك بعدما أعلن وزير الخزانة فيليب هاموند أنه لا يستبعد الاستقالة من الحكومة لو قررت ماى المضى فى هذا الأمر.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن هاموند زاد من تحذيراته من الضربة القوية التى سيتعرض لها اقتصاد بريطانيا حال مغادرتها للكتلة الأوروبية بدون اتفاق. ويأتى هذا بعدما ألمحت وزيرة العمل والمتقاعد المؤيد للاتحاد الأوروبى أمبر ود إلى أنها قد تستقيل أيضا  من أجل إحباط الخروج بدون اتفاق.

 

 وردا على سؤال عما إذا كان سيظل فى الحكومة بموجب هذا السيناريو، قال هاموند فى تصريحات تلفزيونية إنه لن يتكهن لأن الكثير يعتمد على الظروف وعلى ما يحدث.

 

وتابع: إن المسئولية التى تقع عليه عى إدارة الاقتصاد لكى يحقق أفضل المصالح للشعب البريطانى، وأضاف: "لا أعتقد بوضوح أن اختيار المغادرة بدون اتفاق سيكون أمر مسئولا، لكنى أعرف أنه وضع قد نجد أنفسنا فيه، ولو وجدنا أنفسنا فى هذا الوضع فمن ثم الشىء المسئول الذى ينبغى القيام به هو استخدام كل الطرق الممكنة  للتخفيف من هذا وتقليل التأثير".

 

وضاعف هاموند من توقعاته المتشائمة بشأن الخروج بدون اتفاق مع الاتحاد الأوروبى بعد أن قال لقادة الأعمال البريطانيين فى منتدى دافوس بسويسرا أن مثل هذه النتيجة ستكون خيانة من شأنها أن تقوض الرخاء وأيضا الاستفتاء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة