احنا معاك.. حملة "اليوم السابع" تستقبل المزيد من حالات المشردين.. رئيس فرق الإنقاذ بوزارة التضامن: نتحرك فى القاهرة والمحافظات..وأنقذنا 1115 شخصا بلا مأوى من الأطفال وكبار السن حتى الآن.. صور

الأربعاء، 23 يناير 2019 08:00 م
احنا معاك.. حملة "اليوم السابع" تستقبل المزيد من حالات المشردين.. رئيس فرق الإنقاذ بوزارة التضامن: نتحرك فى القاهرة والمحافظات..وأنقذنا 1115 شخصا بلا مأوى من الأطفال وكبار السن حتى الآن.. صور حملة وزارة التضامن لرعاية المشردين
كتبت _ أميرة عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت خدمة صحافة المواطن فى "اليوم السابع"، على مدار الثلاثة أيام الماضية عشرات الرسائل من القراء للإبلاغ عن أماكن تواجد المشردين وأطفال بلا مأوى، سواء عبر الصفحة الرسمية للجريدة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"  أو الرقم المخصص "واتس اب" لهذه الخدمة.

ويقوم فريق من جريدة "اليوم السابع" بالتعامل مع هذه الرسائل، والتواصل مع فرق الإنقاذ المختصة بوزارة التضامن الاجتماعى، برئاسة الدكتور أيمن عبد العزيز، للتنسيق والتعامل المباشر مع الحالات التى تلقت "اليوم السابع" رسائل عنها سواء بالقاهرة أو فى المحافظات.

ومن جانبه، أكد الدكتور أيمن عبد العزيز، نائب رئيس فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعى، أنه يتم التعامل المباشر مع كافة الحالات، التى تصل للوزارة عن طريق "اليوم السابع" وتقديم كافة أوجه الدعم سواء كانوا مشردين أو أطفال بلا مأوى بالقاهرة والمحافظات.

وأشار الدكتور أيمن عبد العزيز إلى أن وزارة التضامن تتلقى البلاغ، وعلى الفور يتم تحريك فرق الإنقاذ للتعامل مع الحالات، ويتم نقلها لإحدى دور الرعاية، إلى جانب حالات ترفض التعامل مع الحملة، فنقوم بتوزيع وجبات ساخنة، وبطاطين، لافتا إلى أنه بالأمس تم توزيع 166 بطانية و205 وجبة ساخنة، إلى جانب حالات تحتاج إلى مساعدة فورية سواء نفسية أو صحية.

وفى هذا السياق، شاركت القارئة حبيبة عمر، بصورة لعجوز مسن، متواجد بمنشأة القناطر، وينام فى هذا البرد القاسى فى الشارع ومكانة فى منشأة القناطر ويجلس فى الجنينة.

 

5
عجوز مسن، متواجد بمنشأة القناطر

 

وشارك القارئ محمد زينهم توفيق، من  شبرا الخيمة، بصورة لمشرد بجوار سور مترو السيدة زينب، أمام مدرسة جاردن سيتى، بعد مستشفى أبو الريش للأطفال.

2
مشرد بجوار سور مترو السيدة زينب
كما شارك القارئ محمد غنيم، بإرسال بيانات مشرد ينام يوميا فى الشارع، عنوانه إمتداد شارع أحمد حسن الباقورى، مدينة أسيوط، محافظة أسيوط.
3

مشرد ينام يوميا فى الشارع، عنوانه إمتداد شارع أحمد حسن الباقورى، 

أما القارئ عماد بشرى، فشارك بصورة لسيدة مسنة فى منطقة مدينة 6 أكتوبر الحى الـ11 بجوارالوجية سنتر.

4
سيدة مسنة فى منطقة مدينة 6 أكتوبر

شارك القارئ حسن منصور أحمد ببيانات إمراة تفترش الجزيرة الوسطى لشارع عبد الحميد بدوى بمساكن الشيراتون. وشاركت القارئة بثينة السيد محمد، بصور لمشرد بجوار غرفة الكهرباء رصيف بشارع التعاونيات أمام مستشفى النصر العام بورسعيد.

6سيدة مسنة فى منطقة مدينة 6 أكتوبر

كما شارك أحد القراء بصور لشخص مشرد ينام منذ 6 أشهر فى الشارع، يتواجد أمام سور محطة مترو السيدة زينب، من ناحية مستشفى أبو الريش للأطفال، رصيف سور مدرسة الصم والبكم.

7
مشرد ينام منذ 6 أشهر فى الشارع،

 

شارك القارئ حمد أحمد طاهر، بصورة لأحد المشردين، فى قرية الشهيد فكرى - مركز بركة السبع - محافظة المنوفية ينام بجوار سور المدرسة الإعدادى.

8
أحد المشردين، فى قرية الشهيد فكرى - مركز بركة السبع 

 

وشارك أيضا القارئ تامر محمد، بصور لـ5 مشردين، تحت كوبرى أكتوبر منطقة العجوزة.

9
ـ5 مشردين، تحت كوبرى أكتوبر منطقة العجوزة

 

شارك القارئ، مجدى أبو الحسن عبد الرحمن، بصور وبيانات مشرد من الإسكندرية، وقال "هذا يعيش فى الشارع منذ أكثر من عشر سنوات فى الإسكندرية، محرم بك، شارع الرصافة، بجوار مسجد، أمام قسم شرطة محرم بك".

10
مشرد من الإسكندرية

وكانت خدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع" أطلقت بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى حملة "إحنا معاك"، من أجل الوصول إلى أكبر عدد من المشردين على مستوى الجمهورية، ومد الجهات الرسمية بالبيانات الخاصة بهم، وأماكن تواجدهم، وذلك لتوفير الدعم الكامل لهم.

ودعت "اليوم السابع" القراء من القاهرة لأسوان، إلى المشاركة فى الحملة من خلال التواصل المباشر مع الجريدة، عبر صفحتنا الرسمية على "فيس بوك" ورقمنا المباشر على الواتس آب، وأيضا الإيميل المخصص للشكاوى، من أجل التوصل السريع والمباشر للمشردين والأطفال بلا مأوى.

فكل ما عليك عزيزى القارئ هو أن تقوم بتصوير أى شخص مشرد أو أى طفل بلا مأوى وإرسال الصورة وتحديد المكان الذى يتواجد به بشكل دقيق، وإرسال البيانات كاملة لخدمة صحافة المواطن، حيث سيتم النشر مباشرة والتواصل مع المختصين بوزارة التضامن الاجتماعى، لتقديم الدعم الكامل للحالات.

 كانت وزارة التضامن الاجتماعى، شكلت فرق عمل مشتركة بين التدخل السريع ومشروع أطفال بلا مأوى لتقديم العون والمساعدة للمشردين، ومن فقدوا المأوى من الأطفال والكبار، وتوفير أماكن آمنة ومناسبة فى دور الرعاية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى، فضلا عن توفير وجبات ساخنة لمن يرفض الاستجابة والانتقال لدور الرعاية الاجتماعية ووصل إجمالى الحالات التى وصلت لها المبادرة حتى الأن 1115 مشرد وطفل بلا مأوى.

شاركونا بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.شش

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة