صحة جنوب سيناء: حملة للقضاء على الطفيليات لطلاب الابتدائية فبراير المقبل

الإثنين، 21 يناير 2019 01:45 م
صحة جنوب سيناء: حملة للقضاء على الطفيليات لطلاب الابتدائية فبراير المقبل خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء
جنوب سيناء – فايزة مرسال - شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية الصحة بجنوب سيناء عن إطلاق حملة قومية للقضاء على الطفيليات المعوية لتلاميذ المرحلة الابتدائية بمدن المحافظة، وذلك بالتعاون مع إدارة المواطنة ومكافحة البلهارسيا والطفيليات المعوية بمديرية الصحة ومحافظة جنوب سيناء تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وتحت إشراف الدكتور خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة.

وقال الدكتور خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إنه يجري التنظيم والإعداد للحملة من خلال تشكيل فرق من أطقم التمريض والأطباء لتجوب جميع المدارس فى كافة المدن والوديان والقرى والتجمعات البدوية بالمحافظة.

وأكد أبو هاشم، أن الحملة تستهدف طلاب المرحلة الابتدائية بداية من الصف الأول حتى السادس الابتدائي بالتعليم العام والخاص والتعليم الأزهري العام والنموذجي وذلك خلال الفترة من 12 حتى 21 من فبرايل المقبل.

وفى شمال سيناء، أطلقت اليوم منطقة شمال سيناء الأزهرية، دورة تدريبية لمعلمات رياض الأطفال على مهارة استخدام الحاسب الآلى.

وقال محمد عبد العظيم عطية، مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب  فى تصريح صحفى، إن الدورة بمعهد العريش الإعدادى الجديد، لعدد 22 معلمة  لمدة 3 أيام وتتوالى تباعا لبقيتهن.

وأوضح عطية، أن الدورة تتضمن تدريبات على استخدام الحاسب الآلي في مجال العمل لتخصص رياض الأطفال، ويقوم بالتدريب مجموعة متخصصة من كوادر التدريب في مجال الحاسب التعليمي واستخدام الرسوم المتحركة والميديا التعليمية التي تخدم أطفال الروضة في مراحل التعليم الأزهري برياض الأطفال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة