قبل مواجهة ذئاب الجبل.. 5 تحديات تنتظر سيدومير يانوفيسكى مع الإسماعيلى

الأربعاء، 02 يناير 2019 01:10 م
قبل مواجهة ذئاب الجبل.. 5 تحديات تنتظر سيدومير يانوفيسكى مع الإسماعيلى يانوفيسكى المدير الفنى للإسماعيلى
كتبت ــ لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعود فريق الإسماعيلى  للظهور فى مسابقة الدوري مع دقات السادسة مساء اليوم الأربعاء، حينما يحل ضيفاً ثقيلا على نظيره المقاولون العرب على استاد المقاولون العرب بالجبل الأخضر فى اللقاء المؤجل من الأسبوع التاسع لمسابقة الدوري العام .

وسيكون البلجيكى يانوفيسكى المدير الفنى للإسماعيلى أمام مهمة صعبة تتمثل فى ضرورة انتشال الدراويش من قاع جدول الدوري بعد نجاحه فى قيادة الفريق الأصفر لدور المجموعات بدوري الأبطال الافريقى عقب تخطى عقبة القطن الكاميرونى فى أول ظهور له خلفاً للبرازيلى يوسف فييرا الذى اعتذر عن الاستمرار فى منصبه .

يانوفيسكي، حقق العديد من الإنجازات مع الفرق التي قام بتدريبها، حيث فاز ببطولتى الدورى والكأس اليونانى كمدرب مساعد لنادى أولمبياكوس موسم 2005-2006، كما توج بلقب كأس بلجيكا مع نادى كلوب بروج عام 2007، وحقق وصيف الدورى الصربى مع نادى ستار عام 2009.

وقاد فريق موسكورن البلجيكى عام 2015 إلي الدور نصف النهائي لكأس بلجيكا، بالإضافة إلى تحقيق المركز الثالث مع نادى ويسلاند بيفيرن فى دورة تحديد المتأهلين إلي كأس الاتحاد الأوروبي عام 2016.

وحصد وصافة الدورى المقدونى الموسم الماضى موسم 2017 -2018 مع نادى فاردر بجانب إقصاء نادى فناربخشة التركي من دور الـ32 من كأس الاتحاد الأوروبي والتأهل إلي دور المجموعات لأول مرة في تاريخ الفرق المقدونية.

ونستعرض أهم التحديات التى تنتظر يانوفيسكى مع الاسماعيلى فى السطور التالية ..

1_ العودة للمربع الذهبى

تعقد جماهير الاسماعيلى أمالا عريضة على المدرب البلجيكى من أجل إنقاذ سفينة الدراويش وإعادتها للمربع الذهبى بعد خوض المباريات المؤجلة.

ويحتل الاسماعيلى المركز الاخير برصيد 13 نقطة بعد أن لعب 13 مباراة فاز فى 3 وتعادل فى 4 وخسر 6 لقاءات وسجل لاعبوه 11 هدفا، وتلقت شباكه 17 هدفا، ومازال لديه 5 مباريات مؤجلة ضد أندية الأهلي والزمالك وبتروجيت والاتحاد السكندري والمقاولون العرب نظرا لمشاركته الأفريقية.

 

2_ كأس مصر

تنتظر جماهير الاسماعيلى التتويج ببطولة كأس مصر هذا الموسم لاسيما بعد الفوز على ناصر الفكرية برباعية نظيفة ثم الفوز على المقاولون العرب بهدف دون رد لاسيما أن الدراويش نجح فى التتويج باللقب مرتين سابقتين .

3_ دوري الابطال الافريقى

رغم أن فريق الإسماعيلى خطف بطاقة التأهل لدور المجموعات برابطة الابطال الافريقية من أنياب القطن الكاميرونى 3-2 بمجموع المباراتين ، ليقع فى المجموعة النارية الثالثة بتواجد مازيمبي والإفريقي التونسي والرياضي القسنطيني الجزائري إلا أن عشاق السامبا يبحثون عن التتويج الافريقى للمرة الثانية فى التاريخ بعدما كان الاسماعيلى أول فريق عربى يتوج باللقب .

4_ عودة برازيل مصر

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة فى المحروسة عودة زمن برازيل مصر بالأداء الممتع والمتناغم الذى يشتهر به فريق الاسماعيلى منذ تأسيسه وهى المهمة التى يحلم عشاق الرداء الاصفر بتحقيقها على أيدى المدرب البلجيكى.

5_ إخماد نيران الازمات

سيكون يانوفيسكى أمام مهمة صعبة مع الاسماعيلى تتعلق بإخماد أزمات النجوم الكبار والتمسك بالعناصر المتألق مع ضرورة تكوين جيل جديد بإبرام صفقات قوية ومنح الفرصة للوجوه الشابة .

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة