​بمؤتمر بناء الشخصية الوطنية..

"الأوقاف": ندعم حق الفلسطينيين.. ونظيره الفلسطينى: أشكر للسيسى دعمه حقوقنا

السبت، 19 يناير 2019 06:37 م
"الأوقاف": ندعم حق الفلسطينيين.. ونظيره الفلسطينى: أشكر للسيسى دعمه حقوقنا الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف
كتب - إسماعيل رفعت ​​

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن الإسلام بناء لا هدم، مضيفا أن الأوقاف تتبنى سياسات البناء فى منهجها الدعوى، وأشار خلال فعاليات مؤتمر وزارة الأوقاف فى نسخته التاسعة والعشرين من مؤتمرها الدولى الذى ينظمه المجلس الأعلى للشئون الإسلامية التابع لها، أن الأوقاف خصصت ضمن برنامجها الدعوى خطة ترشيد المياه.
 
ولفت إلى أن قضية القدس تتداعى إلى الأذهان دائما، حيث ندرس للدعاة قضية القدس، والحفاظ على المساجد الثلاثة القدس والمسجدين الحرام والنبوى الشريف، مضيفا ان مصر تدعم الحق الفلسطينى واقامة دولته المشروعة.
 
ومن جانبه وجه الشيخ يوسف ادعيس وزير أوقاف فلسطين، الشكر للرئيس السيسى على دعمه فلسطين، وأشار خلال فعاليات مؤتمر وزارة الأوقاف فى نسخته التاسعة والعشرين من مؤتمرها الدولى الذى ينظمه المجلس الأعلى للشئون الاسلامية التابع لها، أن الانسان بات غريبا فى وطنه بسبب فتاوى غريبة، ولفت الى أن فلسطين تعيش وحدة وطنية منذ توقيع عمر بن الخطاب العهدة العمرية، فيما يتعايش المسيحى واليهود الفلسطينيين والسامريين بلحمة ونسيج واحد،وقال ادعيس أن الاحتلال ان يضر بالنسيج الفلسطينى ولكنه يفشل، ويقوم بالاعتداء على المساجد والكنائس.
 
وشدد ادعيس، على أن الفلسطينيين شخص واحد فى خندق واحد، يعتصم المسيحى ضد محاصرة الاقصى، واعتصم المسلم ضد فرض الضرائب على الكنيسة، لافتا الى ان الاوقاف هى وزارة الدفاع السلمية،وقال ادعيس، ان دعوة مصر وفد كبير من فلسطين والازهر يعنى اهتمام الشارع المصرى بقضية فلسطين.
 
المؤتمر برئاسة وزير الأوقاف، د. محمد مختار جمعة، وحضور 130 عالم ومفتى ووزير وتدور الفعاليات حول بناء الشخصية الوطنية وهوية الدول على مدار يومين وتشمل افتتاح أكاديمية الدعاة العالمية ولقاءات هامشية.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة